6 شركات فلسطين تشارك في معرض " إكسبو " للحلال بتركيا


image-1
طباعة الصفحة


رام الله - الاقتصادي - تشارك  ستة شركات فلسطينية في  النسخة السابعة لمعرض إكسبو للمنتجات الحلال "القمة العالمية الخامسة للحلال"، للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي الذي افتتح امام الزوار يوم  28 نوفمبر الجاري ، برعاية من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

و تنظم المعرض  شركة “ديسكفر” للمعارض والمؤتمرات، بالتعاون مع المركز الإسلامي لتطوير التجارة، ومعهد المقاييس والمعايير للدول الإسلامية وبدعم من وزارة التجارة التركية.

و تعمل الشركات الفلسطينية المشاركة في مجال التمور ومنتجات البحر الميت والصابون الفلسطيني والزيوت العطرية والزعتر والزيت والمخللات و هي شركة قطاف للاستثمار والتسويق الزراعي ،شركة الحثناوي التجارية، شركة مصنع مايا لمستحضرات التجميل، شركة لاميكو التجارية  شركة صبا لصناعة الصابون

ويشارك في المعرض قرابة 400 شركة محلية وأجنبية من 50  بلدا مختلفا، مختصة في مجالات الغذاء والتمويل والسياحة والمستحضرات التجميلية والصحة والتغليف والكيمياء والأزياء

واكد وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي خلال زيارته لجناح فلسطين، اهمية  المشاركة في هذا المعرض تعكس القدرة التنافسية للمنتجات الفلسطينية، وهي خطوة مهمة في الترويج للمنتجات الوطنية في الوصول إلى مزيد من الأسواق الدولية.

ولفت العسيلي إلى مجموعة المعارض الدولية  التي تنظمها الوزارة بالتعاون مع شركائها  بما يمكن من زيادة الصادارات الوطنية واقامة شركات استثمارية.

وذكر العسيلي المساعي الحثيثية التي تبذل لزيادة حصة المنتج الوطني  في السوق المحلي والدولي والعمل على تنويع الاسواق بالاضافة الى تشجيع الاستيراد المباشر لانعكاساته المهمة على الاقتصاد بمختلف مكوناته

بدوره اشاد معين شتية رئيس مجلس ادارة شركة قطاف للاستثمار والتسويق الزراعي المشاركة في المعرض بالاهتمام الذي يوليه وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي في دعم وترويج المنتج الوطني على مستوى العالم، وحضوره شخصيا جناح الشركة في المعرض برفقة السفير الفلسطيني.

ولفت اشتية ان المنتج الفلسطيني ومن خلال ملاحظات ومشاهدات الزائرين لجناح فلسطين يثبت ان المنتج الوطني يحظى باحترام العالم، وهذا يتجلى بزيادة الطلب عليه من دول العالم، حيث تتسع رقعة الاسواق المستوردة للمنتج الفلسطيني.

واشاد شتية بالمشاركة الفلسطينية في معرض حلال، ومنتجات قطاف من التمور الفلسطينية التي تم عرضها في المعرض، والتي حظيت باعجاب الزوار للمعرض، الذي يوفر فرصة مهمة لتسويق المنتجات الفلسطينية، لافتا الى ان قطاف تقوم بتعبئة وتصدير منتجاتها وفقا للمواصفات الفلسطينية والعالمية وتحت اشراف مباشر من وزارتي الزراعة والاقتصاد الوطني الفلسطيني.

من جانبه اكد مركز التجارة الفلسطيني بالتريد ان يوسف اللحام المشاركة في هذا المعرض تاتي استكمالًا وتواصلًا لسياسة بال تريد في الترويج والمساندة في فتح الأسواق امام المنتجات الفلسطينية في الأسواق العربية والإسلامية والدولية، وزيادة حجم الصادرات من خلال المشاركة في مثل هذه المعارض.

واشار اللحام الى اقبال الزائرين على جناح فلسطين والعديد من رجال الاعمال من مختلف دول منظمة التعاون الاسلام كذلك زيارة العديد من وسائل الاعلام التي قامت بتغطية المشاركة الفلسطينية


  • شروط الاستخدام
  • تصميم و تطوير
  • إن المواد المنشورة في الموقع ممنوع بثها أو إعادة توزيعها بأي شكل من الأشكال تحت طائلة المساءلة القانونية.
    This material may not be published, broadcasted, rewritten or redistributed. © 2019 aliqtisadi.ps All Rights Reserved