كيف تتخلص من صفير فرامل سيارتك ؟


image-1
طباعة الصفحة


وكالات - الاقتصادي - يعانى الكثير من أصحاب السيارات أنه عند الضغط على دواسة الفرامل  أي عند الفرملة بصاحبها صوت مزعج ومخجل وهو صوت صفير حاد نتعرف من خلال هذا السرد  أهم الأسباب التي تؤدي الى صفير الفرامل وطرق التخلص منها.
 
١- تيل الفرامل عند تلفها وتلامس الحديد الخاص بها مع ديسك الفرامل يسبب صفير حاد ويكون بسبب نهاية عمر تيل الفرامل.
 
٢-  السبب الأخر هو بسبب التأخر في تغيير تيل الفرامل في الوقت المناسب مما يسبب ضرر على ديسك الفرامل مما يستوجب خرط دسك الفرامل , فأجزاء السيارة عند استخدامها بالشكل المناسب والصحيح تدوم لمدة أطول فعمل القطع متشابك مع بعضها فاذا تلفت قطعة قد تعرض أجزاء اخرى للتلف , وينصح دائما بخرط دسك الفرامل عند تغيير تيل الفرامل بعد 3 مرات هذا اذا كنت تغيرها قبل تلامس الحديد مع بعضه بين الديسك والتيل.
 
٣- فمثلا غيرت تيل الفرامل , وأصبحت سيارتك تصدر أصوات صفير عند الضغط على الفرامل , هنا يجب فحص الديسك الخاص بالفرامل لأنه يسبب مثل هذه المشاكل وقد تظهر لك بعض الأعراض غير الصفير في القيادة مثل , اهتزاز أو ارتجاج عجلة قيادة السيارة عند الفرملة .. وهنا الديسك يحتاج الى الخراطة.
 
٤- أما في حالة خرط الديسك وتغيير التيل ومع هذا تسمع صوت صفير الفرامل , هنا قد يكون المشكلة بسبب تجمع الغبار والاتربة أو مياه تلامس تيل سيارتك مما يؤدي الى صدور هذه المشكلة.


  • شروط الاستخدام
  • تصميم و تطوير
  • إن المواد المنشورة في الموقع ممنوع بثها أو إعادة توزيعها بأي شكل من الأشكال تحت طائلة المساءلة القانونية.
    This material may not be published, broadcasted, rewritten or redistributed. © 2019 aliqtisadi.ps All Rights Reserved