نحو5 ملايين دولار مساهمة القطاع المصرفي في مجال المسؤولية المجتمعية


طباعة الصفحة


الاقتصادي- أظهرت نشرة "الدور الاجتماعي للبنوك 2013" الصادرة عن جمعية البنوك في فلسطين أن مساهمة القطاع المصرفي في مجال المسؤولية المجتمعية خلال عام 2013 بلغت 4,666,805 دولار، حيث تجاوزت هذه المساهمة نسبة 3.2% من أرباح القطاع المصرفي للعام ذاته، تمت من خلال 550 شراكة مع المؤسسات الأهلية.
 
تشير النشرة إلى أن مساهمات القطاع المصرفي بلغت مليون دولار في مجال التنمية لدعم بالشراكة مع 66 مؤسسة، بينما ساهم بـ 876 ألف دولار في مجال الصحة بالشراكة مع 57 مؤسسة، وفي مجال التعليم بلغت المساهمة بـ 770 ألف دولار بالشراكة مع 137 مؤسسة، أما في مجال الثقافة فقد بلغ إجمالي مساهمات القطاع المصرفي 644 آلف دولار توزعت على 69 مؤسسة، وفي مجال الطفولة فقد شارك القطاع المصرفي 64 مؤسسة ثقافية بواقع 342 ألف دولار.

يأتي ذلك في سياق خصوصية الوضع الفلسطيني، لما يمر به من ظروف سياسية واقتصادية صعبة، والتي تتطلب من مؤسسات القطاع الخاص مساهمة مضاعفة في مجال المسؤولية المجتمعية، ولأهمية الدور المحوري للقطاع المصرفي الذي يعد بمثابة العمود الفقري للاقتصادي الفلسطيني. فقد دأبت جمعية البنوك على نشر ثقافة المسؤولية المجتمعية في وسط القطاع المصرفي الفلسطيني للقيام بدوره في المساهمة المجتمعية، والذي انعكس أثره في محتوى هذه النشرة