على ماذا اتفق نتنياهو سرا مع قادة مستوطنات في الضفة؟


image-1
طباعة الصفحة


كشفت القناة الاسرائيلية الثانية النقاب عن ان رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو اتفق مع رئيس مستوطنة شمرون في الضفة الغربية بالمصادقة على شرعنة مئات الوحدات الاستيطانية التي تم الاعلان عنها سابقا انها غير قانونية في مستوطنة ايتمار.

وقالت القناة الثانية ان "الادارة المدنية" صادقت الاربعاء على خطة "بناء المدن" لمستوطنة ايتمار وذلك بعد سنوات من تجميد البناء وعدم شرعنة البيوت التي بناها المستوطنون بصورة غير قانونية على اراضي فلسطينية.

ورفض مكتب نتنايهو الرد على توجه القناة الاسرائيلية في حين قال رئيس المجلس الاقليمي لمستوطنات شمرون" شمال الضفة يوسي داغمان" ان الحديث عن تصحيح الغبن المستمر منذ سنوات للاسرائيليين الذين يعيشون في هذه البلدة التي تعاني من الارهاب القاتل " .

واضاف داغمان": يحق لاطفال ايتمار كما هو الحال لاطفال تل ابيب بان يتم بناء روضة دائمة وللاسف هذا لن يزيد من عملية اليناء في هذه البلدة, وارجو من نتنياهو ان يوقف خنق البناء في يهودا والسامرة " الضفة الغربية" .

في حين عقب حزب البيت اليهودي على القرار بالقول": ان الحديث عن اعادة لقرارات سابقة وليس بناء جديد ولا يوجد في القرار المصادقة على اي مبنى جديد".

نقلا عن معا


  • شروط الاستخدام
  • تصميم و تطوير
  • إن المواد المنشورة في الموقع ممنوع بثها أو إعادة توزيعها بأي شكل من الأشكال تحت طائلة المساءلة القانونية.
    This material may not be published, broadcasted, rewritten or redistributed. © 2019 aliqtisadi.ps All Rights Reserved