
الاقتصادي- في عالم تعديل السيارات، قليلٌ من النسخ النادرة تستطيع سرقة الأنظار كما فعلت هذه التحفة الفنية المبنية على قاعدة فيراري تيستاروسا 1987، والتي صممها العقل المبدع فرانكو سبارو، أحد أشهر المصممين السويسريين في التسعينيات. السيارة تُعرض اليوم للبيع في ألمانيا، وهي الوحيدة من نوعها المسجّلة للاستخدام على الطرقات!
سبّاقة لزمنها… فيراري مكشوفة من دون زجاج أمامي
قبل أن تطلق شركات مثل مكلارين وأستون مارتن وفيراري نسخها المكشوفة من السيارات الفائقة بدون زجاج أمامي في بدايات 2020، سبقهم سبارو بثلاثة عقود بابتكار جريء لسيارة تعتمد على هيكل مختصر من تيستاروسا، ولكن بهيكل خارجي منحوت بالكامل وجناح خلفي مبتكر. النتيجة؟ سيارة فريدة بجمال استثنائي من زوايا معينة، وغريبة الشكل من زوايا أخرى.
المواصفات الميكانيكية: فيراري تيستاروسا لكن بمظهر مستقبلي
تحت الغطاء، لا تزال السيارة تحتفظ بمحرك 12 سلندر أفقي (Flat-12) سعة 4.9 لتر يولّد 385 حصانًا، ويتصل بناقل حركة يدوي من 5 سرعات مع مسارات تبديل معدنية كلاسيكية على شكل حرف H. لوحة العدادات الأصلية تم نقلها إلى وسط التابلوه، للحفاظ على هوية السيارة الأصلية.
تصميم خارجي خيالي بلمسات شفافة ومقاعد مدمجة
تصميم السيارة يدمج بين الخطوط الانسيابية وأقواس العجلات المنتفخة، مع أبواب شفافة وجانبين يوحيان ببعض طرازات مكلارين. حتى المقاعد ليست تقليدية، بل مدمجة في الهيكل مثل ما نشاهده في سيارات الهايبركار الحديثة.
تفاصيل تقنية فريدة من نوعها
لا تحتوي على زجاج أمامي أو حتى واقٍ صغير.
قنوات هوائية تمر من المصابيح الأمامية إلى مؤخرة السيارة.
أنابيب سميكة خلف المقاعد تقدم حماية في حال الانقلاب وتعمل كقنوات تبريد.
قاعدة العجلات أقصر من النسخة الأصلية بفضل التعديلات.
الظهور العالمي والنهاية في الظل
عُرضت هذه النسخة لأول مرة في معرض دولي عام 1995، لكنها اختفت بعدها عن الأنظار لعقود. ووفقًا لتقارير Classic Driver، تم إنتاج ثلاث نسخ فقط، ولكن هذه النسخة الوحيدة التي تم تسجيلها رسميًا للاستخدام على الطرقات.
والآن، تُعرض السيارة للبيع في ألمانيا عبر شركة Thiesen Berlin GmbH، والسعر متاح عند الطلب فقط.