بنك فلسطين الشريك الثقافي للثلاثي جبران

بنك فلسطين الشريك الثقافي للثلاثي جبران

رام الله- الاقتصادي- قررت فرقة الثلاثي جبران إحياء حفلتين اثنتين بدلاً من واحدة يوم الأحد القادم الموافق 3/5/2015، واحدة في الساعة السادسة مساءً والثانية في الساعة الثامنة والنصف مساءً في قصر رام الله الثقافي.

ويأتي ذلك بعد ثلاثة أيام فقط من الاعلان عن حفلة واحدة مخططة كانت ستقيمها الفرقة خلال تواجدها في فلسطين بداية الشهر المقبل في مدينة رام الله، فيما ستقوم الفرقة باحياء حفلة ثالثة في مدينة القدس قبل يوم من حفلات رام الله ضمن مهرجان "ليالي الطرب في قدس العرب" في الثاني من ايار القادم.

ويأتي هذا التطور بعد أن بيعت جميع تذاكر الحفلة التي كانت مخطط تنظيمها الساعة السادسة مساءً في رام الله خلال أقل من اثني عشر ساعة من الإعلان عن مراكز بيع التذاكر، في سابقة هي الأولى على المستوى الوطني والتي تقوم فيها حفلة مرتين استجابة لجمهور الثلاثي جبران. كما يأتي قرار الفرقة احياء حفلة أخرى في نفس اليوم نظراً لعدم توفر صالات في فلسطين تتسع لجماهيرهم.

من جانب آخر، فقد اختتمت الثلاثي جبران جولة ناجحة ومبدعة من الحفلات في الجمهورية التركية، والتي شملت مدينة بورصة واسطنبول، فيما حلت الفرقة ضيفاً على حفلة أقامتها شركة الاتصالات التركية بمناسبة مرور مئة وخمسة وسبعين عاماً على تأسيسها في العاصمة أنقرة، بحضور رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان، الذي وقف خلال الحفل للتعبير عن إعجابه الشديد بأداء الفرقة وقام بالترحيب بهم وتكريمهم وتبادل الصور التذكارية والهدايا.

وتمتلك فرقة الثلاثي جبران جماهير عريضة في داخل الوطن وخارجه، ويعشق موسيقاههم الكثير من معجبي المعزوفات الموسيقية للعود. فهي فرقة ابدعت في عطائها، كما رافقوا الشاعر الفلسطيني الكبير محمود درويش طيلة ثلاثة عشر عاماً. فيما بدت معزوفاتهم أقرب الى القلوب والذاكرة الوطنية لدى الشباب ومحبي المقطوعات الموسيقية الصادرة عن آلة العود. 

يذكر أن بنك فلسطين هو الشريك الثقافي للثلاثي جبران منذ العام الماضي، ايماناً منه بأهمية دعم رعاية الشباب الفلسطيني المبدع الذي أبدى نجاحاً كبيراً على المستوى المحلي والدولي.   

كلمات مفتاحية::
Loading...