13.1 مليون دولار أرباح بنك فلسطين للربع الاول من 2015

13.1 مليون دولار أرباح بنك فلسطين للربع الاول من 2015

رام الله- الاقتصادي- أعلن بنك فلسطين عن تحقيق أرباح اجمالية قبل الضريبة بلغت قيمتها 13,104,462 دولار أمريكي للربع الأول من العام الجاري، مقارنة مع 12,543,622 دولار للربع الأول من العام 2014 بنسبة نمو بلغت حوالي 4.5%. فيما أشارت البيانات المالية الى ارتفاع في الإيرادات التشغيلية لبنك فلسطين لتصل الى 32,679,305 دولار للربع الأول من العام الجاري 2015 مقارنة مع  28,268,335 دولار لنفس الفترة من العام الماضي بزيادة نسبتها  15.6%.

كما أشارت البيانات المالية الصادرة عن البنك والتي تم ايداعها لدى بورصة فلسطين التزاماً بأحكام القانون وتعليمات الافصاح لدى البورصة وهيئة سوق رأس المال الفلسطينية الى نمو في موجودات البنك حيث بلغت 2.43 مليار دولار مقارنة مع 2.42 دولار نهاية العام 2014. أما حقوق المساهمين، فقد بلغت نهاية الربع الأول من العام 2015 ما مجموعه حوالي 289 مليون دولار بعد أن كان 280 مليون دولار نهاية العام 2014.

كما أشارت البيانات المالية للربع الأول من العام الجاري نمواً في التسهيلات الائتمانية، حيث رفع البنك من حجم التسهيلات الائتمانية التي تم منحها مع نهاية الربع الاول لتبلغ 1.25 مليار دولار بعد أن كانت 1.15 مليار دولار نهاية العام 2014.

وفي هذا الإطار، عبر السيد هاشم الشوا، رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لبنك فلسطين عن أمله بأن يظل البنك مؤسسة مالية رائدة تعمل وفق رؤيا واضحة ومستدامة ضمن القطاع المصرفي الفلسطيني، وقال الشوا بأنه ورغم أن الربع الأول من العام الجاري صاحبه تراجع في الوضع الاقتصادي نتيجة احتجاز أموال الحكومة الفلسطينية، وضعفاً في النمو الاقتصادي، إلا أن البنك شهد تحسناً في الأداء التشغيلي والعمليات المصرفية، مشدداً على سعي البنك لزيادة حجم التسهيلات لتقديم التمويل اللازم لجميع الشرائح الاجتماعية والقطاعات الاقتصادية والمشاريع التي تساهم في تحفيز الاقتصاد الوطني.

وأكد الشوا تطلع البنك للاستمرار في دعم كافة القطاعات الاقتصادية والمشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة الحجم، بالإضافة الى تمكين النساء عبر تطوير أدوات مالية تلبي احتياجاتهن وتعزيز دورهن، وتشجيعهن على ممارسة الأعمال وفتح المشاريع التي تدر دخلا لهن ولعائلاتهن ايماناً بأهمية المساواة والتنوع في القوة العاملة.

كما عبر الشوا عن فخره بالثقة التي أولاها عملاء البنك فلسطين مضيفا بأن سياسة التوسع والانتشار التي انتهجها البنك، أوصلت خدماته إلى عدد متزايد من العملاء، وهو ما زاد من حجم العمليات المصرفية، فضلا عن تنويع خدماته، وانفراده بتقديم عروض وحملات متميزة في السوق الفلسطيني.

وقال الشوا بأن هذا العام هو عام مميز لدى بنك فلسطين، حيث يحتفل البنك بذكرى تأسيسه الخامس والخمسين، مشيراً الى أن العقود التي مضت كرست معها عراقة البنك وتاريخه وأصالته، ووصل البنك الى مستوى رائد في العمل والأداء والتطور. معبراً عن اعتزازه بطاقم البنك والعاملين فيه والذين أثبتوا مهنية والتزاماً عاليين. 

كلمات مفتاحية::
Loading...