


14. العطل: تقطيع مستمر أثناء حركة السيارة، ثم يتوقف المحرك عن اعمل بعدها.
13. العطل: سماع صوت عالي قادم من أسفل المحرك مع ضعف ملحوظ في سحب السيارة.
12. العطل: وجود اهتزاز بالسيارة عند الضغط على الفرامل.
11. العطل: انحراف السيارة أثناء السير، يمينًا ويسارًا.
الوظيفة : إتزان السيارة إثناء السير.
10. العطل: وجود صوت صادر من ناقل الحركة (الفتيس) مع ثقل أثناء تغيير الغيارات.
السبب: يجب مراجعة زيت ناقل الحركة، وتغييره إذا لزم الأمر.

9.العطل: استهلاك البنزين بمعدل عالي عن المعتاد.
السبب: تلف إحدى القطع التالية «حساس الشكمان» أو «أسلاك البوجيهات» أو «كابلات الإنجيكشن» ويتم التأكد من القطعة التالفة وتغيريها.
وظائف القطع الثلاث: مسؤولة عن استهلاك البنزين.
8. العطل: اهتزاز في السيارة بعد سرعة 100 كيلومتر.
السبب: السيارة تحتاج إلى ترصيص.
مفهومها: عبارة عن قطع من الرصاص يتم تركيبها على جانب العجلة وفقا لأبعاد وقياسات معينة.
7. العطل: وجود صعوبة في الضغط على زراع الفرامل غريبة.
الحل: تلف في قطعة تسمى «السيرفو».
مهمة السيرفو: عبارة عن موتور صغير متصل بدائرة إلكترونية تتحكم فى اتجاه دوران عمود المحرك.
6. العطل: سماع هزة ملحوظة مع تغيير ناقل الحركة.
السبب: تلف الكبالن الداخلية.

5. العطل: عدم اتزان السيارة اثناء السير.
السبب: تحتاج السيارة إلى تغيير ما يسمى بجلب المقصات أو المساعدين.
4. العطل: درجة حرارة عالية وتوقف المحرك عن العمل.
السبب: عدم وجود مياه فى الريداتير.
3. العطل: وجود صوت طرقعة مع تغيير اتجاة عجلة القيادة أثناء الوقوف.
السبب: تلف قطعة تسمى «ترس الإسكترا».
مفهومها: عبارة عن ترس صغير داخل علبة عجلة القيادة.

2. العطل: وجود طقطقة في الملفات.
السبب: تلف الكبالن.
1. العطل: وجود رعشة ملحوظة أثناء السير ببطئ بالسيارة .
السبب: تلف قواعد الموتور.