تقرير: ارتفاع نسبة الفقر والجوع والمرض باسرئيل
12:00 صباحاً 17 كانون الأول 2013

تقرير: ارتفاع نسبة الفقر والجوع والمرض باسرئيل

كشف تقرير صادر عن جمعية "لتت" ومنظمة المظلة (الإسرائيلية)- التي تعمل مع 165 منظمة غير حكومية مهتمة بتوزيع المواد الغذائية على الأسر (الإسرائيلية) المحتاج في مناطق مختلفة- أن الأزمة الاجتماعية والاقتصادية في اسرئيل بازدياد، حيث ترتفع نسبة الفقر والجوع والمرض في المجتمع الإسرائيلي.
وأشار التقرير الصادر أمس إلى أن نحو ثلث أطفال العائلات المحتاجة تركوا المدارس للعمل، موضحاً أن نصف العائلات المحتاجة أوضحت أن أطفالهم لم يأكلوا في بعض الأحيان أياماً كاملة بسبب الضائقة الاقتصادية التي تعيشها دولة الاحتلال.
ولفت التقرير إلى أن نحو 75% من العائلات المحتاجة لا تملك الأموال لشراء الكتب التعليمية لأولادها، مشيراً إلى أن نحو 27% من العائلات التي يعمل فيها الوالدان أو أحدهما يتلقون مساعدات من المؤسسات الاجتماعية.
 ونوه التقرير إلى أن نحو 12% من أطفال العائلات المحتاجة اضطروا في بعض الأحيان إلى تناول الطعام من الحاويات أو من الأرض، بسبب عدم قدرة ذويهم على توفير الغذاء لهم، موضحاً أن نحو 64% من العائلات المحتاجة لا تستطيع توفير الأدوية لأطفالها.

وأوضح التقرير ان 68% من العائلات المحتاجة ينوون إخلاء شققهم بسبب الضائقة الاقتصادية التي تمر بها دولة الاحتلال، بينما أعرب 62% منهم عن عدم قدرتهم على دفع أقساط الشقة التي يسكنون فيها على الأقل لمدة شهر واحد. 

Loading...