نحو 70 ألف دولار أميركي خسائر مدارس أوقاف القدس بفعل المنخفض الاخير
12:00 صباحاً 19 كانون الأول 2013

نحو 70 ألف دولار أميركي خسائر مدارس أوقاف القدس بفعل المنخفض الاخير

قدرت مديرية التربية والتعليم التابعة لدائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة، خسائر مدارسها نتيجة المنخفض الجوي والعاصفة الثلجية التي ضربت المنطقة قبل أيام، بنحو 70 ألف دولار أميركي.
وقال مدير التربية والتعليم في القدس سمير جبريل، في تصريح صحفي اليوم الخميس، 'إن الخسائر تمثلت بانهيار العديد من الجدران والمظلات، والأسقف، وتسرب مياه الأمطار والمياه العادمة إلى بعض الصفوف والغرف المدرسية، خاصة في مدرسة بنات أبو بكر الصديق في صور باهر، ومدرسة البيروني الأساسية في الرام، إضافة إلى تحطّم أشجار وسقوطها'.
من جهة ثانية، أوضح جبريل أن الدوام المدرسي انتظم في 13 مدرسة تابعة للمديرية في القدس منذ أمس الأول، بعد تعطل الدراسة فيها عدة أيام بسبب العاصفة الثلجية، في حين كان الدوام المدرسي في مدارس ضواحي المدينة المقدسة غير منتظم، بسبب تراكم الثلوج وتحوله إلى جليد، وبسبب الصقيع والانجماد.
بدوره، قال مدير التربية والتعليم في مديرية ضواحي القدس باسم عريقات، 'إن 50 مدرسة لم تنتظم فيها الدراسة، لافتا إلى أن عدد المدارس في ضواحي القدس يبلغ 110 مدارس منها الحكومية، والخاصة، والتابعة لوكالة الغوث، و70 رياض أطفال.
وأضاف عريقات 'أن الدراسة غير منتظمة في كل من (الرام وكفر عقب وقلنديا) حيث تغطي الثلوج ساحاتها، لافتا إلى أن المشكلة تكمن في تراكم الثلوج والانجماد والصقيع التي تؤثر على سلامة وصحة الطلبة'.

وأوضح أن 'الدوام الدراسي من المقرر أن ينتظم مطلع الأسبوع المقبل، حيث تعمل المدارس حاليا بالتعاون مع أولياء الأمور والمجالس المحلية والأشغال العامة والدفاع المدني، من أجل إزالة الثلوج المتراكمة بكميات غير طبيعية، وإعادة الوضع كما كان عليه قبل العاصفة الثلجية'. 

Loading...