نصائح من ذهب: عمر سيارتك أطول إذا كنت تقوم بهذه الخطوات
1:03 مساءً 12 تموز 2022

نصائح من ذهب: عمر سيارتك أطول إذا كنت تقوم بهذه الخطوات

وكالات - الاقتصادي - السيارات باهظة الثمن إن كانت جديدة أو مستعملة، لذلك يجب حماية هذا النوع من الاستثمار. لحسن الحظ، هناك أشياء بسيطة يمكنك القيام بها لإطالة عمر سيارتك.

إغسلها دائماً

إن غسل وتنظيف سيارتك لا يقتصر فقط على الحفاظ على جمالها. ويمكن أن يساعد الفرك الجيد في حماية سيارتك على المدى الطويل. فتراكم الأوساخ يضر بوظيفة طلاء سيارتك، وهذا أكثر أهمية مما تعتقد. ويؤدي تلف الطلاء إلى التدمير البطيء للهيكل تحته، حيث يمكن أن ينتشر الضرر ببطء إلى العناصر الأكثر أهمية. كذلك من المهم غسل المقصورة وتنظيف المقاعد والسجادات.

تغيير الزيت

من المفضل تغيير الزيت كل 5000 كلم، ولكن تحقق من ذلك من الوكيل. وتذكر أنه إذا دفعت الزيت بعيدًا جدًا، فسيبدأ في احتواء الكثير من المعادن والأوساخ فيه، وقد يتسبب ذلك في كارثة لأهم مكونات محرك سيارتك. وسيصبح محرك سيارتك ساخنًا جدًا وستكون هناك مجموعة من المشكلات في الطريق إذا حدث ذلك.

لا تقود كما لو كنت في دايتونا


إذا كنت تتعامل مع سيارتك وكأنها سيارة سباق، تسير على سرعات عالية، وتكبح بقوة، وتتسارع بأسرع ما يمكن، فقد تحصل على بعض المتعة، لكنها ستأتي على حساب سيارتك. فدخول المنعطفات الحادة بسرعة يؤدي إلى تآكل الإطارت بشكل أسرع، بينما يؤدي الكبح الشديد إلى تدهور الفرامل، كما أنه يضع ضغطًا إضافيًا على عدد من المكونات، مما يعني أنه سيكون لها مدة صلاحية أقصر.

من جهته، التسارع القوي ليس هو الأسوأ، ولكن إذا كنت تفعل ذلك طوال الوقت، وغالبًا أثناء برودة المحرك، فإنك تضر بأجزاء من المحرك. وكل ذلك دون الأخذ في الاعتبار حقيقة أنه من المرجح أن تتعرض لحادث، وهي طريقة سريعة لتدمير سيارتك.

انتبه لإطاراتك

ليس هناك الكثير من الصيانة التي ستحتاج إلى أن تكون على دراية بها بشكل روتيني، ولكن إذا كنت تعتقد أن تغيير الزيت هو الشيء الوحيد الذي يجب أن تضعه في اعتبارك، فكر مرة أخرى. فالإطارات الخاصة بك هي الأرجل التي تقف عليها سيارتك، وعندما لا تكون صحيحة، تتعرض السلامة الهيكلية للسيارة للخطر. وإذا لم يتم نفخ إطارات سيارتك بشكل صحيح، فأنت لا تكون فقط في خطر أكبر لحدوث انفجار، ولكن أيضًا احتمالية أكبر لوقوع حادث بالإضافة إلى عدد كيلومترات أقل في الوقود.

انتبه للمشاكل الصغيرة

تسمع خشخشة مضحكة عندما تقود سيارتك، ثم ببطء تعتاد على الخشخشة وتقبلها وتكتشف أنها ليس بالأمر المهم إذا كانت السيارة لا تزال تعمل بشكل جيد. لكن من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها لحياة سيارتك حل المشكلات في بدايتها. بالتأكيد، ربما لا يكون ضوء "فحص المحرك" هذا شيئًا مهمًا، ولكن قم بفحصه. وكل هذه الأصوات الجديدة والأشياء غير المألوفة هي علامات تحذير، وإذا انتبهت لها، ستشكرك سيارتك على طول العمر الافتراضي.

استخدم فرامل الركن

عندما تضع ناقل الحركة في وضع P، فإنه هنالك عتلة تغلق ناقل الحركة لكبح العجلات. كل هذا جيد ولكنه مضر عند ركن سيارتك على أي نوع من المنحدرات. وفي حين أنه نادر الحدوث، يمكن أن تنكسر العتلة وتضر بعلبة السرعات. وهنا تعتبر فرامل الركن خيارًا أكثر أمانًا، وهي التي ستمنع الضغط عن علبة السرعات. لذلك قم أولاً بتفعيل فرامل الركن ومن ثم إنتقل إلى وضع P.

تغيير الفلاتر

يصبح فلتر الزيت وفلتر الهواء في سيارتك مسدودًا بمرور الوقت، لذا من المهم تجديدهما بانتظام. ويجب استبدالهما كجزء من خدمة السيارات المجدولة، لكن كلاهما مهمتان بسيطتان نسبيًا، لا سيما تبديل فلتر الهواء، لذلك قد ترغب في تجربته بنفسك وتوفير المال في هذه العملية. ويمكنك في كثير من الأحيان إطالة عمر مرشح الهواء عن طريق غسله أيضًا. وتذكر أنه قد تؤدي الفلاتر الرخيصة ذات الجودة الرديئة إلى إتلاف محرك سيارتك على المدى الطويل.

Loading...