أفضل المطاعم في العالم لعام 2022
10:53 صباحاً 21 تموز 2022

أفضل المطاعم في العالم لعام 2022

وكالات-الاقتصادي-صدر مطعم صغير في الدنمارك قائمة أفضل 50 مطعماً في العالم، على الرغم من إطعام الضيوف من موقع غير معتاد.

ويسمح مطعم جيرانيوم، الذي يقع في الطابق الثامن من الملعب الوطني لكرة القدم، باركين، في كوبنهاغن، للرواد بإلقاء نظرة على الملعب أثناء تناول الطعام. وعلى الرغم من أن المطعم يأخذ حالياً استراحة من الخدمة لفصل الصيف، إلا أن رواد المطعم سيكونون قادرين على تذوق قائمة الصيف الخاصة به مقابل 3200 كرونة دانمركية (435 دولار).

وكشفت المسابقة في عامها العشرين، عن القائمة المختصرة لهذا العام في حفل أقيم في لندن مساء الاثنين. وبعد الافتتاح في ذروة الأزمة المالية، بدأ المطعم في تقديم المأكولات الإسكندنافية الموسمية التي اشتهر بها. وهذه هي السنة الثانية على التوالي التي يحتل فيها مطعم في كوبنهاغن المركز الأول، حيث تصدّر مطعم نوما القائمة في نفس المدينة القائمة في عام 2021.


ومن الأماكن الأخرى التي تحظى باهتمام عشاق الطعام هذا العام إسبانيا، حيث حجزت مطاعم في مدريد وبرشلونة وإقليم الباسك مكانها في قائمة أفضل 50 مطعم، بالإضافة إلى مطاعم مطاعم في ليما في بيرو والبرازيل.

وأحد المطاعم الأكثر ابتكاراً في المراكز العشرة الأولى هو مطعم دايفر إكس أو في مدريد الذي جاء في المرتبة الثالثة، والذي يصف قائمته بأنها "رحلة عبر عالم المتعة والإبداع"، وذلك تحت إشراف دابيز مونوز وهو شيف إسباني شهير حائز على ثلاث نجوم ميشلان، ولديه "نهج رائد في الطهي" وفقاً لدليل ميشلان. ويتميز التصميم الداخلي للمطعم بأسلوب صندوقي بسيط، لكن أطباقه معدة بشكل فني ضمن عروض الزهور والسيراميك.

يمكن لعشاق الطعام الذين يبحثون عن تجربة تذوق كلاسيكية أكثر أن يجربوا مطعم لا كليرانس في بارس برئاسة الشيف كريستوف بيليه. ويقع المطعم في الطابق الثامن بالعاصمة الفرنسية، ويشتمل التصميم الداخلي الفخم للمطعم على ثريات وأعمال فنية ضخمة مؤطرة بالذهب وكراسي طعام مخملية حمراء.

كما ظهر مطعمان في لندن ضمن قائمة أفضل 50 مطعماً وهما يمثلان أفضل ما في مشهد الطعام في المملكة المتحدة، وهما ذا كلوف كلوب في شورديتش تاون وآيكوي في بيكاديلي. ومع نجمتي ميشلان، يحتل مطعم ذا كلوف كلوب المرتبة 35 .

وتشمل أفضل الأطباق في المطعم سلطة مبردة من الباذنجان المشوي وسرطان البحر البني والسلمون ويلتشاير المدخن الساخن مع حليب اللوز والجرجير.
وأثبتت أمريكا الجنوبية والوسطى أيضاً أنها مناطق ساخنة لتناول الطعام مع العديد من المطاعم المدرجة في أفضل 50 مطعم. وعلى وجه الخصوص، احتل مركز سنترال في ليما، بيرو، المرتبة الثانية بعد أن ظل في المرتبة الأولى في القائمة لعدة سنوات. ويقع المطعم في منطقة ميرافلوريس، وهو المشروع الرئيسي للشيف البيروفي فيرجيليو مارتينيز فيليز ويصف الموقع بأنه "ورشة عمل" لتجربة النكهات والأساليب الجديدة.

مطعم آخر أكثر غرابة في أفضل 50 مطعم هو ليو في بوغوتا، كولومبيا، والذي يرأسه الشيف المحلي ليونور إسبينوزا. ومن بين الأطباق في قائمة طعامه غير المعتادة، هلام البط والروبيان المجفف مع النمل المقلي، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

 

Loading...