استقرار تدفق الغاز الطبيعي الروسي إلى أوروبا
11:26 صباحاً 23 آب 2022

استقرار تدفق الغاز الطبيعي الروسي إلى أوروبا

الاقتصادي - تشير بيانات شركات تشغيل شبكات خطوط نقل الغاز الطبيعي من روسيا إلى أوروبا إلى استقرار تدفقات الغاز، اليوم الثلاثاء، عند مستوياتها المنخفضة.

وذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء أن بيانات شركة تشغيل خط غاز نورد ستريم1 وهو الخط الرئيسي لنقل الغاز من روسيا إلى ألمانيا عبر بحر البلطيق، تقول إنه سيتم الضخ بمعدل 14.5 غيغاوات في ساعة وهو تقريباً نفس متوسط الضخ اليومي منذ بداية الشهر الحالي.

تصل الطاقة التشغيلية الفعلية لخط نورد ستريم1 إلى حوالي 73 غيغاوات في ساعة يومياً، لكن شركة غازبروم الروسية المصدرة للغاز الطبيعي خفضت الإمدادات إلى 40% من الطاقة التشغيلية خلال يونيو(حزيران) الماضي ثم إلى 20% اعتباراً من 27 يوليو(تموز) الماضي.

ومن المقرر وقف الضخ تماماً عبر الخط لمدة 3 أيام اعتباراً من 31 أغسطس(آب) الحالي بحسب بيان سابق لشركة غازبروم.

في الوقت نفسه أشارت بيانات شركة شبكة خطوط الغاز في أوكرانيا إلى أنه من المتوقع ضخ 42.1 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعي الروسي إلى أوروبا عبر هذه الخطوط اليوم وهو تقريباً نفس متوسط الضخ اليومي خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وتصل الطاقة التشغيلية للخطوط الأوكرانية إلى حوالي 77.2 مليون متر مكعب يومياً، لكن روسيا قلصت الكميات التي تضخها إلى أوروبا بشكل عام رداً على العقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي عليها بسبب غزوها أوكرانيا في فبراير(شباط)الماضي.

Loading...