أسباب قد تؤدي لصعوبة تدوير السيارة... تعرف عليها
9:45 صباحاً 27 أيلول 2022

أسباب قد تؤدي لصعوبة تدوير السيارة... تعرف عليها

وكالات - الاقتصادي - قد يواجه بعض مستخدمون السيارات مشكلة بصعوبة تشغيل المحرك سواء كان في ثقل التدوير أو عدم استجابته من المرة الأولى ومما يصعب تلك الأزمة أنها تحدث لعدة مسببات.

أغلب المشاكل وراء هذه الظاهرة تنحصر بين كهرباء السيارة ومكونات نظام الإشعال وفي هذا الموضوع نستعرض عدد من الظروف التي قد تصعب تشغيل السيارة.

عمر البطارية

تقوم البطارية بإمداد الكهرباء للدينامو ومختلف أجهزة السيارة عند تشغيلها ومع اقتراب عمرها للنفاذ يمكن أن تظهر مشكلة صعوبة تدوير المحرك لعدم توفر التيار الكهربائي بالقوة المطلوبة.

تلوث الزيت
عند إهمال تغيير زيت المحرك، تتكون به بعض الرواسب والشوائب الناجة عن تلوث الفلتر الخاص به بجانب فقدانه لبعض خواصه التي تقوم بتنظيف المحرك ويمكن أن ينعكس ذلك على عملية تشغيل المحرك.

تلف البوجيهات
البوجيهات هي العنصر الأساسي المسؤول عن إحداث الإشعال بين الأوكسجين والبنزين داخل غرفة المحرك وعند تلفها، تأثر هذه العملية بشكل واضح ما يؤدي لعدة مشاكل منها صعوبة التدوير ويمكن أن تصل لضعف أداء السيارة أو حتى توقف أحد السلندرات عن العمل.

اهتراء خراطيم الهواء
يحتوي لمحرك على عدة خراطيم مسؤولة عن إدخال الهواء لغرفة الاحتراق بالشكل المناسب والتي قد تتعرض للتلف مع العوامل المختلفة ما يخل بنسبة الأوكسجين للبنزين داخل المحرك ويمكن أن يتسبب ذلك في إثقال عملية التدوير.

اتساخ بخاخات البنزين
تمثل البخاخات بوابة دخول البنزين إلى المحرك كما تعمل للتحكم في كميته حسب الضغط على دواسة الوقود ومع الوقت يمكن أن تتعرض البخاخات للاتساخ والرواسب ما يؤدي لوجود خلل في وصول البنزين للمحرك ما ينعكس على طريقة تدوير السيارة.

انسداد فلتر الهواء
يواجه فلتر هواء المحرك العوامل الجوية المختلفة ما يمكن أن يعرضه للانسداد ويؤثر ذلك على وصول الهواء المطلوب لغرفة احتراق المحرك.

Loading...