كل ما يجب أن تعرفه عن طلاء السيراميك للسيارة
9:51 صباحاً 27 أيلول 2022

كل ما يجب أن تعرفه عن طلاء السيراميك للسيارة

وكالات - الاقتصادي - يعتبر طلاء السيراميك بديلاً للتشميع والتلميع، والذي كان يعتبر الطريقة الوحيدة للحفاظ على مظهر سيارتك لفترة طويلة وحمايتها من التلف الذي تسببه العناصر الطبيعية. الجانب السلبي، هو أن التطبيق المنتظم لطلاء السيراميك ضروري لاستمرار هذه الفوائد.

نظيفة ولامعة

يتم إنشاء طلاء السيراميك باستخدام محلول كيميائي بوليمر مطبق على المكونات الخارجية لسيارتك. وتعمل هذه الحماية مثل الشمع. وأثناء تطبيق السيراميك، يرتبط البوليمر الكيميائي بالطلاء ليشكل حاجزًا للماء. وغالبًا ما يتم تطبيق البوليمر يدويًا، مما يزيد من لمعان وتكلفة الطلاء. نتيجة لذلك، تنزلق الأوساخ والماء فورًا عن السيارة، تاركة إياها نظيفة ولامعة في جميع أنواع الطقس.

حماية للطلاء
يوفر طلاء السيراميك الحماية أيضًا، وليس فقط مجرد صورة لامعة. على الرغم من أن هذه هي النقطة بالتأكيد، إلا أنها توفر حماية ممتازة ضد العناصر الأخرى مثل الأوساخ والبقع. يمكن أن تضر هذه العناصر بالطلاء الشفاف والطلاء الأساسي تحتها إذا لم تكن محمية بشكل كافٍ.

بالإضافة إلى ذلك، تؤثر العناصر غير المرئية أيضًا على طلاء سيارتك ومظهرها العام. على سبيل المثال، تتسبب الأشعة فوق البنفسجية في بهتان الألوان، خاصةً إذا كانت متوقفة بالخارج بدلاً من المرآب. كذلك، تعاني المدن التي تعاني من مشاكل التلوث من الأمطار الحمضية التي تضر بالطلاء. لكن يحمي طلاء السيراميك من هذه التهديدات المرئية وغير المرئية.

تنظيف أسهل

لا يحمي طلاء السيراميك من التلف الناتج عن العناصر فحسب، بل يجعل التنظيف أيضًا سهلًا. وتسمح تركيبة السيراميك للماء بالتدفق عن الطلاء على الفور عند غسيل السيارات.

عيوب السيراميك
يذكر أنه في حين أنه قد يبدو أن طلاء السيراميك مثالياً، إلا أن هناك بعض مكامن الخلل الملحوظة فيه. على سبيل المثال، لا يحمي طلاء السيراميك من شظايا الصخور والخدوش الشديدة. فهذا الطلاء عبارة عن حاجز كيميائي وليس حاجزًا ماديًا.

وعلى الرغم أنه يمكن أن يؤدي تطبيق طلاء السيراميك إلى تألق سيارتك حقًا، ولكن إذا كانت هناك عيوب في الطلاء أو هيكل السيارة، فستحتاج إلى إصلاحها أولاً. وعدم إصلاح المشاكل في الطلاء سيجعل العملية برمتها مضيعة للوقت لأن الطلاء والطبقة الشفافة سيستمران في التدهور.

Loading...