آبل تمتثل للاتحاد الأوروبي وتُصنع شاحناً جديداً لآيفون
9:22 صباحاً 27 تشرين الأول 2022

آبل تمتثل للاتحاد الأوروبي وتُصنع شاحناً جديداً لآيفون

وكالات - الاقتصادي - تمتثل آبل أخيراً إلى قانون الاتحاد الأوروبي، الذي ينص على اعتماد منفذ شحن موحد من نوع "USB-C" لجميع الأجهزة الإلكترونية سواء الهواتف الذكية أوالأجهزة اللوحية أوالكاميرات الرقمية بدءاً من خريف 2024.

وقال رئيس التسويق في شركة آبل، غريغ جوسوياك، إن صانع آيفون سيمتثل إلى قانون الاتحاد الأوروبي الجديد، بعدما لقى موافقة نهائية تلزم جميع الشركات بتوحيد استخدام الناقل المعياري "USB-C".

وأشار جوسوياك إلى أن الشركة ستمتثل كما تفعل دائماً مع القوانين، لكنه رفض تحديد موعد اعتماد آيفون منفذ الشاحن الجديد ليحل محل النوع الحالي Lightning.

وستضطر آبل رسمياً إلى تغيير منافذ الشحن لأجهزة آيفون وآيباد وغيرها اعتباراً من عام 2024، حسب ما ورد في صحيفة "ذا صن" البريطانية.

وقال البرلمان الأوروبي: "بحلول نهاية عام 2024 ، يجب أن تكون جميع الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية والكاميرات المباعة في الاتحاد الأوروبي مزودة بمنفذ شحن USB من النوع C. واعتباراً من ربيع عام 2026، سيمتد الالتزام ليشمل أجهزة الكمبيوتر المحمولة".

وبموجب القواعد الجديدة، لن يضطر المستخدم إلى شراء شاحن مختلف في كل مرة يشتري فيها جهازاً جديداً، بل يتمكن من استخدام شاحن موحد لجميع الأجهزة الإلكترونية المحمولة التي يستعملها.

وأشار جوساياك إلى أن الشركة والاتحاد الأوروبي كانا على خلاف حول أجهزة الشحن لمدة 10 سنوات، مشيراً إلى طلب سابق للاتحاد الأوروبي من أبل بتبني منفذ Micro-USB.

Loading...