نظام يغنيك جزئياً عن الفرملة... تعرف على الـAuto Hold
9:34 صباحاً 14 تشرين الثاني 2022

نظام يغنيك جزئياً عن الفرملة... تعرف على الـAuto Hold

وكالات - الاقتصادي - قد يواجه مستخدمو السيارات ظروفاً تتطلب التوقف القصير بشكل متكرر مثلما يتم في المناطق المزدحمة، وفي حالة السيارات ذات ناقل الحركة الأوتوماتيك، تتطلب هذه المواقف استمرار الضغط على الفرامل لتجنب أية حركة غير مقصودة إذا لم يتم تغيير وضعية ناقل الحركة من D إلى P.

وإذا كان سيتم التوقف لفترة طويلة يمكن اختيار ترس N ورفع فرامل اليد، بينما توجد خاصية في بعض السيارات الحديثة تعمل بدورها لتجنب الحاجة لذلك.

هذه الخاصية هي الـAuto Hold أو التثبيت الذاتي للسيارة الذي يأتي غالباً في السيارات الحاصلة على فرامل يد كهربائية، يعمل الـAuto Hold بشكل مكمل لدعم التوازن على المرتفعات Hill Start Assist الذي يحتفظ بضغط الفرامل لفترة قصيرة من أجل تجنب تزحلق السيارة عند ترك الدواسة، يعتمد التثبيت الذاتي للسيارة على نفس الفكرة بينما لا يقتصر عمله على فترة زمنية معينة أو وضع محدد للتضاريس.

فسواء كانت السيارة على منطقة منحدرة أو مستوية، يحتفظ النظام بنفس ضغط الفرامل حتى يتم تثبيت السيارة وهي على ترس D، كما يرتبط بحساسات الـABS لقياس سرعة العجلات وإذا لاحظت أية حركة غير مقصودة وليست ناتجة عن ضغط دواسة الوقود، يتم زيادة ضغط الفرامل بينما تتوجب حركة السيارة أثناء تفعيل الـAuto Hold الضغط على دواسة الوقود حيث لا يقوم ناقل الحركة حينها بتحريك السيارة تلقائياً.

Loading...