كيف تعثر على هاتفك في حال فقدانه؟
9:37 صباحاً 21 تشرين الثاني 2022

كيف تعثر على هاتفك في حال فقدانه؟

وكالات - الاقتصادي - لا شك أن فقدان الهاتف الذكي يشكل كابوساً حقيقياً لأي مستخدم، فبالإضافة إلى القيمة المادية للهاتف، يؤدي فقدانه إلى ضياع معلومات وبيانات هامة للمستخدم، ويمكن أن تقع في يد أشخاص يسيؤون استخدامها. فماذا تفعل في حال فقدان هاتفك؟

كيفية العثور على هاتف أندرويد مفقود
أسهل طريقة لتحديد موقع جهاز أندرويد المفقود هي استخدام ميزة Find My Device، المضمنة في هاتف أندرويد الذكي الخاص بك من خلال خدمات غوغل بلاي، ويمكن أيضاً استخدامها في متصفح أو تنزيلها من متجر غوغل بلاي. ويمكن لمعظم الأجهزة التي تعمل بنظام Android 2.3 أو إصدار أحدث استخدام هذه الميزة.

قم دائماً بتمكين Find My Device على هاتف أندرويد الذكي الخاص بك. يعد استخدام الميزة سهلاً مثل البحث عن "أين هاتفي؟" في غوغل.

الخطوة 1: اذهب إلى الإعدادات> الأمان. بدلاً من ذلك، يمكنك أيضاً الانتقال إلى غوغل. ستأخذك كلتا الطريقتين إلى الخطوة التالية.
 


الخطوة 2: اضغط على العثور على جهازي. أو يمكنك أيضاً فتح الإعدادات وكتابة "العثور على جهازي" في مربع البحث. عندما يظهر الإعداد، اضغط عليه.
 


الخطوة 3: قم بالتبديل بين إعداد "العثور على جهازي". يجب أن يكون دائماً في وضع التشغيل. بعد ذلك، انقر لفتح إما تطبيق الويب أو تطبيق الهاتف أو الجهاز اللوحي. ستوضح لك هذه الأدوات المساعدة مكان هاتفك على الخريطة.
 


الخطوة 4: شاهد موقع جهازك محدداً على الخريطة.
 


كيفية العثور على هاتف سامسونغ مفقود
خيار آخر لبعض هواتف سامسونغ الذكية هو خدمة Find My Mobile. يمكنك استخدامها لتحديد موقع الهاتف المفقود أو قفله أو مسحه. أنت بحاجة إلى حساب سامسونغ وتمكين خيارات التحكم عن بعد على هاتفك. للتحقق ومعرفة ما إذا كان Find My Mobile متاحة لهاتفك الذكي، قم بما يلي.

الخطوة 1: اذهب إلى الإعدادات> القياسات الحيوية والأمان.
 


الخطوة 2: اضغط على Find my mobile وقم بتشغيله. أدخل معلومات حساب سامسونغ الخاص بك أو قم بإنشاء حساب.
 


الخطوة 3: يمكنك بعد ذلك الاشتراك في ميزات مثل إلغاء القفل عن بُعد وإرسال آخر موقع والبحث في وضع عدم الاتصال.
 


كيفية العثور على آيفون المفقود
لدى آبل تطبيق خاص يسمى Find My iPhone مخصص لمساعدتك في العثور على هاتف آيفون في غير محله أو مفقود.

يأتي التطبيق مثبتاً على كل جهاز يعمل بنظام iOS ويمكنه عرض جهازك المفقود على خريطة لمساعدتك في تحديد موقعه وإدارته بسهولة. يجب عليك استخدام هاتف iOS أو جهاز لوحي أو كمبيوتر آخر مثبت عليه أيضاً تطبيق Find My iPhone.

الخطوة 1: حدد الإعدادات> معرف آبل الخاص بك (الاسم).
 


الخطوة 2: حدد Find My> Find My iPhone. تأكد من ترك زر التبديل الخاص بـ Find My iPhone في وضع التشغيل دائمًا (باللون الأخضر).
 


الخطوة 3: قم بالتبديل بين البحث عن شبكتي وإرسال رموز تبديل الموقع الأخير. يساعدك هذا على تحديد آخر مكان تركت فيه هاتفك في حالة إيقاف تشغيل خدمات الإنترنت حاليا.

الخطوة 4: قم بتشغيل تطبيق Find My، ثم حدد الأجهزة من علامة التبويب السفلية.

الخطوة 5: حدد جهاز آيفون أو آيباد الذي تريد عرض الموقع الخاص به.

الخطوة 6: يمكنك أيضاً تشغيل صوت لتحديد موقع جهازك، أو الحصول على اتجاهات لتحديد موقع جهازك، أو إعداد الإشعارات عند ترك الجهاز، أو وضع علامة على الجهاز على أنه مفقود، أو مسح الجهاز عن بُعد، بحسب موقع ديجيتال تريندز.

Loading...