تعرف على أفضل السيارات الكهربائية التي أُطلقت عام 2022
9:21 صباحاً 23 تشرين الثاني 2022

تعرف على أفضل السيارات الكهربائية التي أُطلقت عام 2022

يتجه العالم نحو السيارات الكهربائية بحيث يوجد أسطول كامل من السيارات الكهربائية جاهزة لتتولى القيادة، وهذا أبرز ما ظهر منها عام 2022.

هيونداي أيونيك 5

 

هيونداي أيونيك 5

هي سيارة كهربائية متوسطة الحجم تأتي بمظهر أفضل من معظم السيارات الكهربائية الأخرى. وتم تجهيز الجزء الأمامي من السيارة بغطاء صدفي يقلل من فجوات اللوحة للحصول على أفضل ديناميكية هوائية، وجاء تحديد المصد الأمامي من خلال شكل V لافت للنظر يشتمل على مصابيح تشغيل نهارية مميزة توفر بدورها توقيعًا ضوئيًا فريدا ومميزا لأيونيك 5، وتظهر هذه المجموعات الصغيرة التي تشبه نقاط "البكسل" أيضًا في الجزء الخلفي من السيارة.

وبالإضافة إلى مجموعة المحركات الكهربائية  المختلفة التي تقدمها أيونيك 5، يتوفر خيار الدفع الرباعي مقترنًا ببطارية 72.6 كيلو واط / الساعة، مما ينتج عنه طاقة تبلغ 225 كيلو واط / الساعة ، مع 605 نيوتن متر من عزم الدوران.

فورد موستانج ماك اي

فورد موستانج ماك اي

على الرغم من اسمها المثير للجدل ، فإن Mach-E تقدم نطاقًا جيدًا ومقصورة داخلية رائعة وديناميكيات قيادة ممتازة وراحة كبيرة في المقصورة. وتتوفر Mach-E حاليًا بعدة فئات. هناك إصدارات GT أكثر رياضية وأكثر تكلفة. وتأتي مع 290 ​​حصانًا في دفع خلفي أو 346 حصانًا في الدفع الرباعي.

كونها سيارة كهربائية تتمتع ماك إي بقدرة على التسارع وصولاً إلى سرعة 100 كلم/س خلال 4.8 ثواني مع الفئة بريميوم المجهزة بخاصية المدى المطول، مقابل 3.8 ثواني مع الفئة GT. وتتمتع ماك إي داخل مقصورتها الداخلية وتحديداً على الكونسول الوسطي، بشاشة كبيرة يبلغ حجمها 15.5 بوصة وهي مثبتة بشكل طولي بمستويات وضوح عالي الدقة.

بورشه تايكان

بورشه تايكان

تحكي قيادة سيارة تايكان قصة مختلفة تمامًا ونحن على ثقة من أن هذه هي أفضل سيارة كهربائية يمكنك شراؤها الآن. إن نطاقها الواقعي مناسب تمامًا لجميع الرحلات البرية، كما أن جودة بنائها وديناميكيات القيادة الخاصة بها لا يمكن تعويضها.

وتأتي تايكان بمجموعة دفع بقوة 400 حصان. يذكر أن تايكان هي أول سيارة تدخل خط الإنتاج مجهزة بنظام شحن بقوة ‎800 فولت يعمل على تقليل الوقت اللازم لشحن السيارة. ويمكن لمالكي تايكان شحن سياراتهم بسهولة مع شاحن التيار المتردد بقوة تصل إلى ‎11  كيلووات في المنزل، أو في العمل عبر الشاحن الصناعي السريع، أو عبر أي محطة شحن عامة أثناء أداء أعمالهم العادية‏.

أودي RS E-Tron GT

أودي RS E-Tron GT

تنتج RS E-Tron GT قوة مذهلة تبلغ 637 حصانًا، وهو ما يكفي للوصول إلى 100 كلم في الساعة في 3 ثوانٍ. قد يبدو ذلك دراماتيكيًا، لكن أودي قامت بإدخال الكثير من التحسينات على هذه السيارة لدرجة أنك ستبقى مسيطراً عليها في جميع الأوقات، حتى عندما تضغط عليها.

مرسيدس  EQS

مرسيدس  EQS

إن مرسيدس EQS  ببساطة، هي سيارة كهربائية فاخرة مذهلة. إنها تأخذ كل راحة الترميز الموجودة في الفئة S التي تعمل بالوقود وتمنحها اندفاعة من التنقل الكهربائي. وتتميز بالشاشة الفائقة الممتدة على لوحة القيادة.

تستوحي تصميمها الأمامي من أختها الصغرى مرسيدس اي كيو اي السيدان الكهربائية، بشكل شبكها الأمامي الأسود الناعم، وفتحات التهوئة الجانبية، وتصميم الإضاءة الأمامية. وتأتي السيارة بنظام MBUX المتطور الذي تحتويه شاشة OLED ضخمة حجمها 12.8 انش، تتصل بشاشة عدادات رقمية حجم 12.3. وتتضمن أنظمة الترفيه نظام ملاحة، وألعاب ترفيهية، ونظام صوتي فاخر، وأنظمة تشغيل فيديوهات وأفلام، وغيرها العديد من الأنظمة التي تقرب الصلة بين السيارة والركاب وتوفر لهم أعلى مقومات الراحة والرفاهية. ويتوفر طراز اي كيو اي اس يو في 350+ بمحرك كهربائي يولد قوة 288 حصان، و565 نيوتن متر من عزم الدوران، بينما يأتي طراز 350 فور ماتيك بقوة الأحصنة ذاتها، ولكن تصبح قوة عزم الدوران 764 نيوتن متر من عزم الدوران بمساعدة محرك كهربائي ثاني على محور الدوران الأمامي. وفيما يتعلق بطراز 500 فور ماتيك، فهو يأتي بمحركين كهربائيين يولدان معاً قوة 536 حصان و858 نيوتن متر من عزم الدوران.

بي ام دبليو IX

بي ام دبليو IX

تعتمد iX على محرك كهربائي ينتج 516 حصاناً مع تسارع من 0 إلى 100 كلم في الساعة خلال 4.6 ثانية. تقول BMW إن iX سيكون لها نطاق تقديري يبلغ حوالي 483 كلم بشحنة كاملة. لكنxDrive 50  لن يكون الإصدار الوحيد من iX لفترة طويلة.

وسيتم تجهيز iX بسقف بانورامي مع تعتيم كهربائي، وبنظام تدفئة متطور يوفر التدفئة على الأسطح مثل لوحة العدادات وحجرة القفازات وألواح الأبواب ومسند الذراع المركزي وعجلة القيادة.

Loading...