بعد بلوغه سن التقاعد.. قرار بتمديد خدمة رئيس ديوان الموظفين العام
11:54 صباحاً 27 تشرين الثاني 2022

بعد بلوغه سن التقاعد.. قرار بتمديد خدمة رئيس ديوان الموظفين العام

الاقتصادي: أصدر الرئيس محمود عباس القرار رقم (75) لسنة 2022 بتمديد خدمة موسى أبو زيد، رئيس ديوان الموظفين العام، رئيس مجلس إدارة المدرسة الوطنية للإدارة.

واطلع الاقتصادي على القرار المنشور في الجريدة الرسمية الفلسطينية في عددها الأخير.

ويشغل أبو زيد منصب رئيس ديوان الموظفين العام بدرجة وزير، منذ شباط/ فبراير 2011، بموجب قرار رئاسي، خلفا لحسين الأعرج الذي شغل المنصب عاما واحداً فقط.

وجاء القرار الرئاسي بالتمديد لـ أبو زيد، اعتبارا من 9/11/2022، بعد أن بلغ الأخير 60 عاما. إذ ينص قانون التقاعد العام في المادة (114): "تنتهي خدمة موظفي القطاع العام الذين تزيد أعمارهم عن (60) سنة خلال (120) يوم من تاريخ سريان هذا القانون شريطة أن تسوى مستحقاتهم التقاعدية".

وكان الوزير أبو زيد قد شغل عدة مناصب حكومية من أبرزها، منصب وكيل وزارة الشباب والرياضة، وهو عضو المجلس الثوري لحركة فتح، ورئيس مؤسسة الأشبال والزهرات، وحاصل على درجة الماجستير في العلوم الاجتماعية.

ويذكر أن ديوان الموظفين العام هو مؤسسة حكومية غير وزارية مستقلة تأسست وفق مرسوم رئاسي صَدر في 11 تشرين الأول/ أكتوبر 1994. يُعد الديوان الجهة التي تتولى الرقابة على نظم وإجراءات شؤون الخدمة المدنية، وتنظيم شؤون التوظيف ووضع الإجراءات التفصيلية اللازمة للتنفيذ، بالإضافة إلى تقديم دراسات وبحوث تتعلق بتطوير الخدمة المدنية. يقع مقر الديوان في حي أم الشرايط في مدينة البيرة.

Loading...