تعرف على طرق بسيطة لإزالة خدوش السيارة
10:03 صباحاً 28 تشرين الثاني 2022

تعرف على طرق بسيطة لإزالة خدوش السيارة

وكالات - الاقتصادي -  يعتبر تعرض السيارة للخدوش أحد أكثر الأمور المزعجة التي قد تواجه مالكي السيارات، حيث تتسبب الخدوش في تشويه الطلاء مما يفقد السيارة الكثير من جاذبيتها ورونقها، كما قد تؤدي إلى خفض سعرها عند إعادة بيعها.

أبرز أسباب خدوش السيارة
هناك العديد من الأسباب التي قد تعرض السيارة للخدوش، ومنها الاحتكاك بالسيارات الأخرى خاصة عند القيادة في الازدحامات أو في الشوارع الضيقة، كما تظهر مشكلة خدوش السيارة أيضًا حال الاحتكاك بالحوائط أو أي جسم صلب عند الركن، بالإضافة إذا تلامست أي أداة حادة بجسم السيارة.

– الخدوش السطحية
تحدث الخدوش السطحية نتيجة تعرض السيارة للاحتكاكات البسيطة جدًا، وغالبًا ما تترك أثر بسيط في طلاء السيارة.

– الخدوش المتوسطة
تنتج الخدوش المتوسطة بسبب الاحتكاك بالأجسام الصلبة الأخرى، وتكون عميقة بعض الشيء في الطلاء ولكن لا تصل لهيكل السيارة. 


– الخدوش الشديدة
تنتج هذه الخدوش نتيجة اصطدام قوي بجسم السيارة، ويلاحظ في هذه الحالة اختراق الخدوش للطلاء وظهور هيكل السيارة، وهذه الخدوش يجب أن يقوم بعلاجها فني متخصص.

– استخدام معجون الأسنان

تحتوي معظم أنواع معجون الأسنان على مواد كشط طبيعية، وهي مواد يمكنها إزالة الخدوش البسيطة والمتوسطة، ولإزالة الخدوش قم بوضع كمية بسيطة من معجون الأسنان على موضع الإصابة، ثم قم باستخدام قطعة قماش مبللة في تحريك المعجون بشكل دائري.

– استخدام طلاء الأظافر

يعتبر استعمال طلاء الأظافر من أسهل الطرق لإزالة خدوش السيارة، ولتنفيذ هذه الطريقة قم باختيار طلاء أظافر يكون متطابق مع لون السيارة بنسبة 100%، ثم ضع القليل منه على مكان الخدش إلى أن يختفي.

اقرأ أيضًا: زجاج السيارات اهم الانواع وكيفية اصلاحه والمحافظة عليه

– استخدم الصمغ

يتمتع الصمغ بقدرة عالية على مزج ألوان الطلاء، وذلك لأن الصمغ يعمل كمادة شفافة، حينما يتم وضعها على الخدوش مع إجراء مسح بسيط عليها فإن لونها يمتزج مع لون الطلاء مما يساعد على معالجته.

– استخدام الشمع المنزلي

في البداية قم بتنظيف مكان الخدوش جيدًا ثم ضع قليل من الشمع على الجزء المصاب من الطلاء، ثم استخدام قطعة قماش في مسح الشمع بشكل دائري على الخدوش إلى أن يتم إزالتها.

Loading...