إعداد مخفي يتيح تعطيل ميزة التشغيل التلقائي في يوتيوب
10:13 صباحاً 29 تشرين الثاني 2022

إعداد مخفي يتيح تعطيل ميزة التشغيل التلقائي في يوتيوب

وكالات - الاقتصادي- مثل معظم منصات الوسائط عبر الإنترنت اليوم، لدى يوتيوب خوارزمية توصيات مضمنة تنتج محتوى مقترح بناءً على نوع مقاطع الفيديو التي تبحث عنها وتشغلها على التطبيق.

وللحفاظ على مشاهدة مقاطع الفيديو وإطالة مدة إقامتك على المنصة، يتمتع يوتيوب بميزة التشغيل التلقائي التي تبدأ على الفور مقطع فيديو جديد تعتبره الخوارزمية مرتبطاً بالفيديو الذي قمت بتشغيله للتو. بالنسبة لمعظم المستخدمين، ويتم تمكين هذه الميزة افتراضياً، ولكن يمكنك دائماً تعطيلها عندما لا ترغب في تشغيل توصيات يوتيوب تلقائياً بعد انتهاء الفيديو الذي اخترته.

وهناك بعض القيود على إمكانيات التشغيل التلقائي في يوتيوب. أولاً، إذا كنت غير نشط في التطبيق لبعض الوقت، فسيتوقف يوتيوب عن التشغيل التلقائي لمقاطع الفيديو المقترحة. وسيتم تعطيل الميزة بعد 4 ساعات على جهاز غير نشط متصل بمصدر واي فاي، وبعد 30 دقيقة إذا كان يوتيوب يعمل أثناء الاتصال بشبكة الجوال.

القيد التالي هو الإعداد الافتراضي للتشغيل التلقائي في يوتيوب لأفراد معينين. وبينما سيتم تشغيل السلوك تلقائياً لمستخدمي يوتيوب الذين تبلغ أعمارهم 18 عاماً فما فوق، فإن العكس هو الصحيح بالنسبة للمستخدمين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 17 عاماً: سيتم إيقاف التشغيل التلقائي افتراضياً. وبالمثل، لن يكون لدى المستخدمين الأصغر سناً القدرة على تعديل مفتاح التشغيل التلقائي إذا قام أحد الوالدين بإيقاف تشغيله بالفعل.

أخيراً، إذا قمت بتشغيل يوتيوب على أجهزة متعددة، فسيتعين عليك تعطيل التشغيل التلقائي على كل جهاز على حدة، أو فقط على الأدوات التي تريد إيقاف تشغيلها، بحسب موقع سلاش غير.

وعادةً، في نهاية مقطع فيديو يوتيوب الذي يتم تشغيله حالياً، ستحصل على معاينة مسبقة للمقطع الذي سيظهر بعد ذلك. يمكنك تجاوز ذلك بسهولة عن طريق كتابة تعليق على مقطع فيديو أو البحث عن شيء جديد من خلال شريط البحث. إذا كنت تريد منع يوتيوب من التشغيل التلقائي للمقاطع الموصى بها، فاتبع الخطوات التالية على جهازك المحمول أو جهازك اللوحي:

قم بتشغيل تطبيق يوتيوب.
اضغط على أيقونة ملف التعريف الخاص بك في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة.
انتقل إلى "الإعدادات" واختر "التشغيل التلقائي".
بدّل زر التبديل لـ "التشغيل التلقائي للفيديو التالي" إلى وضع إيقاف التشغيل.
يمكنك أيضاً تعطيل (وتمكين) التشغيل التلقائي بسهولة أثناء مشاهدة مقطع فيديو بنشاط على يوتيوب.

تنطبق الإرشادات التالية على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر:

قم بتشغيل تطبيق يوتيوب على هاتفك المحمول أو جهازك اللوحي، أو انتقل إلى youtube.com على متصفح الويب بجهاز الكمبيوتر.
ابدأ بمشاهدة مقطع فيديو.
أثناء التواجد على صفحة مشاهدة الفيديو، حدد مكان مفتاح التبديل "التشغيل التلقائي" الموجود في الجزء العلوي من مشغل الفيديو للأجهزة اللوحية أو الهواتف الذكية، بينما سيكون في الجزء السفلي على أجهزة الكمبيوتر.
قم بالتبديل إلى وضع إيقاف التشغيل.

Loading...