ما هي أعراض تلف حساس زاوية التوجيه؟
10:30 صباحاً 29 تشرين الثاني 2022

ما هي أعراض تلف حساس زاوية التوجيه؟

الاقتصادي -  عادة ما يحتاج حساس زاوية التوجيه إلى إعادة ضبط ولكنه مع مرور الوقت يتنهي عمره الافتراضي ويحتاج إلى التغيير مثله مثل باقي القطع الموجودة بالسيارة.

يعتمد نظام الثبات الإلكتروني علي إشارة حساس زاوية التوجيه في تحديد حالة السيارة إذا كانت تسير بشكل مستقر أو في حالة انزلاق. لذا يظهر ضوء تحذيري خاص بنظام الـ ESP على لوحة العدادات في حالة وجود مشكلة بالحساس، كما يمكن أيضاً أن يظهر مصباح ABS بسبب الارتباط الوثيق بين النظامين.

الشعور بصعوبة دوران المقود:
أحد الوظائف التي يقوم بها حساس زاوية التوجيه هي تحديد سرعة دوران المقود، بحيث يكون سلساً وسهلاً في السرعات البطيئة بينما يكون أكثر قساوةً عند السرعات المرتفعة، فمن المتوقع عند تلفه أن تواجه صعوبة في دوران عجلة القيادة، أو ربما يكون العكس أي تجد عجلة القيادة خفيفة أكثر من ذي قبل، الخلاصة أنك ستلاحظ اختلاف في تحريك المقود عند وجود مشكلة بحساس زاوية التوجيه.

ضبط زوايا العجل دون إعادة ضبط الحساس:

ضبط زوايا العجل أمر جيد بالنسبة للسيارة، لكن ربما يتسبب في بعض المشاكل بالنسبة لقراءات حساس زاوية التوجيه، لذا يجب إعادة ضبطه وإلا سوف يقوم الحساس بإرسال إشارات غير صحيحة وبالتالي تتعطل الأنظمة التي تعتمد عليه وتظهر الأعطال السابقة.

عند ظهور أي علامة تحذيرية، أو ملاحظتك لأي أمر غريب بالسيارة، ربما يكون الأمر بسيط جداً، لذا بادر بفحص السيارة وحل المشكلة، قبل أن تتسبب الأعطال الصغيرة في مشاكل كبيرة، وربما تتعلق حتي بسلامة وأمان السيارة والركاب.

Loading...