ميزة سرية تجعل صورك المخفية والمحذوفة على ماك أكثر أماناً
9:32 صباحاً 30 تشرين الثاني 2022

ميزة سرية تجعل صورك المخفية والمحذوفة على ماك أكثر أماناً

وكالات - الاقتصادي - إذا قمت مؤخراً بترقية جهاز كمبيوتر ماك الخاص بك للعمل على macOS Ventura ، فمن المحتمل أنك صادفت العديد من الميزات الجديدة، ومن بينها ميزة الصور السرية التي تجعل صورك المخفية والمحذوفة مؤخراً أكثر أماناً.

وكما هو الحال مع Notes، يمكنك الآن تعيين كلمات مرور للألبومات المخفية والمحذوفة مؤخراً وإبقائها مقفلة وآمنة. ويتم تمكين ميزة MacOS Ventura بشكل افتراضي. وسيُطلب منك إدخال كلمة مرور تسجيل الدخول إلى جهاز كمبيوتر ماك الخاص بك أو استخدام Touch ID للوصول إلى أي من الألبومين.

هذا مفيد بشكل خاص للأشخاص الذين ينقلون الصور بانتظام إلى مساحة سرية داخل تطبيق الصور حتى لا يتمكن الأشخاص الآخرون الذين قد يكون لديهم وصول إلى الجهاز من التطفل على اللقطات الخاصة وعرضها بسهولة. يمكنك منع عرض الصور في مكتبتك باتباع الخطوات التالية:

قم بتشغيل تطبيق الصور.

من الشريط الجانبي، اضغط على "المكتبة".

اختر الصورة أو مجموعة الصور التي تريد إخفاءها.

اختر "صورة" من شريط القائمة الممتد على طول الجزء العلوي من شاشة الكمبيوتر، ثم اضغط على "إخفاء [رقم] الصور".

انقر فوق "إخفاء" للإنهاء.

سيتم بعد ذلك نقل الصور المحددة إلى مجلد الصور "المخفية"، والذي يمكن الوصول إليه بالذهاب إلى "المكتبة" مرة أخرى في الشريط الجانبي والضغط على "عرض" من شريط القائمة من أجل "إظهار ألبوم الصور المخفية".

ونظراً لأن ميزة قفل كلمة المرور يتم تشغيلها تلقائياً للمجلد السري على MacOS Ventura ، فقد يُطلب منك إدخال كلمة مرور تسجيل الدخول أو استخدام Touch ID (إذا كنت قد قمت بإعداده) لعرض الصور المخفية مرة أخرى.

وبالإضافة إلى الصور المخفية المحمية بكلمة مرور، لن يتمكن المستخدمون الآخرون لجهاز ماك من فحص أو استعادة أي صور محذوفة حديثاً. ويمكن استعادة الصور التي تم نقلها إلى الألبوم المحذوف مؤخراً وإعادتها إلى مكتبة الصور الرئيسية خلال الفترة الزمنية المحددة لكل ملف.

أين يمكن العثور على مفتاح الحماية بكلمة مرور لتطبيق الصور؟
إذا سمحت لك الصور لسبب ما بمشاهدة المجلدات المخفية والمحذوفة مؤخراً بدون كلمة مرور أو موجه Touch ID، فيمكنك التحقق يدوياً والتأكد من تمكين الميزة ضمن إعدادات التطبيق. إليك الطريقة:

أثناء فتح تطبيق الصور، اختر "الصور" من شريط القائمة العلوي، ثم انتقل إلى "الإعدادات".

انتقل إلى علامة التبويب "عام".

بجوار "الخصوصية"، تأكد من تحديد مربع "استخدام معرف اللمس أو كلمة المرور".

عند تشغيل الميزة، ستحتاج إما إلى كتابة كلمة مرور تسجيل الدخول لجهاز كمبيوتر ماك الخاص بك أو استخدام Touch ID. لن تتمكن من تعيين كلمة مرور مخصصة بالطريقة التي يمكنك بها تدوين الملاحظات في تطبيق Notes. يمكنك تعطيل كلمات المرور للألبومات المذكورة أعلاه في أي وقت باتباع نفس الخطوات المذكورة أعلاه.

ومع ذلك، لأسباب أمنية، لا يوصى بإيقاف تشغيل هذه الميزة. إذا كنت تمتلك جهاز آيفون وتم تحديثه مؤخراً إلى iOS 16، فيجب أيضاً أن تكون الوظيفة نفسها متاحة ويتم تشغيلها افتراضياً لتطبيق الصور

Loading...