البنك الدولي يمنح أوكرانيا 610 ملايين دولار
12:19 مساءً 21 كانون الأول 2022

البنك الدولي يمنح أوكرانيا 610 ملايين دولار

الاقتصادي - قال البنك الدولي، في بيان على موقعه الالكتروني، أمس، إنه أقر حزمة تمويل جديدة لأوكرانيا بـ610 ملايين دولار، لتعزيز جهود الإغاثة والتعافي، مع استمرار الحرب الروسية.

وأوضح البنك أن الحزمة تتضمن تمويلاً إضافياً بـ500 مليون دولار، عبر قرض من البنك الدولي للإنشاء والتعمير مدعوماً بضمان من المملكة المتحدة بنفس المبلغ، في إطار مبادرة "النفقات العامة لتحمل القدرات الإدارية في مشروع أوكرانيا".

كما سيدعم البنك الدولي أوكرانيا بمشروع جديد لاستعادة وتحسين الوصول إلى الرعاية الصحية، وتلبية الاحتياجات الجديدة والعاجلة للخدمات الصحية بسبب الحرب.

وقال رئيس البنك الدولي ديفيد مالباس: "غزو روسيا لأوكرانيا لا تزال له عواقب اقتصادية وإنسانية مدمرة، ما يؤثر على قطاع الصحة والبنية التحتية الحيوية للطاقة وشبكات النقل".

وأضاف مالباس "وفر البنك الدولي 18 مليار دولار من التمويل الطارئ لدعم شعب أوكرانيا منذ بداية الحرب، وصرف 15 مليار دولار منها".

وأوضح مالباس أن التمويل الأولي للمشروع يشمل أيضاً قرضاً بـ100 مليون يورو من البنك الدولي للإنشاء والتعمير، مدعوماً بضمان من الحكومة الإسبانية، ومنحة بـ10 ملايين دولار من صندوق التمويل العالمي المعني بالنساء، والأطفال، والمراهقين.

Loading...