برنامج ذكاء اصطناعي يحلق بطائرة مقاتلة 17 ساعة
ABRAJ: 1.99(%)   AHC: 0.88(%)   AIB: 1.45(%)   AIG: 0.19(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.62(0.77%)   AQARIYA: 0.86(%)   ARAB: 0.95(%)   ARKAAN: 1.36(0.00%)   AZIZA: 3.00(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.67(4.37%)   BPC: 4.09(%)   GMC: 0.81(%)   GUI: 2.07(0.00%)   ISBK: 1.50(%)   ISH: 1.04( %)   JCC: 1.95(2.50%)   JPH: 3.83( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.36( %)   MIC: 3.14(%)   NAPCO: 1.04( %)   NCI: 1.68( %)   NIC: 3.32( %)   NSC: 3.15( %)   OOREDOO: 0.82(0.00%)   PADICO: 1.08(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.91(0.41%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.08( %)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.90(0.00%)   PIIC: 1.91( %)   PRICO: 0.32( %)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.30( %)   RSR: 3.60( %)   SAFABANK: 0.60(0.00%)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 3.15( %)   TNB: 1.45( %)   TPIC: 2.05( %)   TRUST: 3.04( %)   UCI: 0.47( %)   VOIC: 15.20( %)   WASSEL: 0.92(0.00%)  
10:36 صباحاً 16 شباط 2023

برنامج ذكاء اصطناعي يحلق بطائرة مقاتلة 17 ساعة

الاقتصادي - تمكن برنامج للذكاء الاصطناعي مؤخراً من التحليق بطائرة تدريب تابعة للقوات الجوية الأمريكية لأكثر من 17 ساعة.

ويمكن لـ VISTA (التي تعني طائرات اختبار المحاكاة المتغيرة أثناء الطيران) استخدام البرامج لمحاكاة خصائص أداء الطائرات الأخرى. وفي هذه المناسبة، قام البرنامج بتقليد طيار بشري بدلاً من ذلك.

وتمت الرحلة خلال فترة اختبار في ديسمبر (كانون الأول). وتقول شركة لوكهيد إن هذه هي المرة الأولى التي يشارك فيها الذكاء الاصطناعي بهذه الطريقة على متن طائرة تكتيكية. والهدف هو استخدام المنصة لاختبار تصميمات الطائرات التي يمكن أن تطير بشكل مستقل.

وقال كريستوفر كوتنج، مدير الأبحاث في المدرسة التجريبية للقوات الجوية الأمريكية (USAF TPS) في بيان: "ستسمح لنا VISTA بموازنة تطوير واختبار تقنيات الذكاء الاصطناعي المتطورة مع تصميمات جديدة للمركبات غير المأهولة. هذا النهج، جنباً إلى جنب مع الاختبارات المركزة على أنظمة المركبات الجديدة أثناء إنتاجها، سوف ينضج بسرعة الاستقلالية للمنصات غير المأهولة ويسمح لنا بتقديم قدرة ذات صلة تكتيكية لمقاتلاتنا".

وعمل قسم أعمال التطوير في Lockheed مع Calspan لبناء VISTA في قاعدة إدواردز الجوية في كاليفورنيا. ومن بين أشياء أخرى، تم استخدام برنامج VISTA لتطوير شاشة العرض الافتراضية ونظام إدخال الأوامر الصوتية للطائرة F-35 Lightning II.

وقامت القوات الجوية الأمريكية مؤخراً بترقية VISTA X-62A باستخدام خوارزمية تتبع نموذج Lockheed (MFA) ونظام التحكم الذاتي في المحاكاة (SACS). وعند تكاملها، تساعد هذه الأنظمة VISTA في إجراء اختبارات طيران متقدمة تسخر الاستقلالية والذكاء الاصطناعي، بحسب موقع إن غادجيت.

Loading...