ما هي السيارة التي تسير على وقود من النفايات البلاستيكية؟
10:34 صباحاً 11 أيلول 2023

ما هي السيارة التي تسير على وقود من النفايات البلاستيكية؟

الاقتصادي - تعود شركة Bertone اليوم، المعروفة بإنتاج بعض تصميمات السيارات الأكثر شهرة، بسيارة فائقة جديدة كليًا تحمل اسم GB110. تقف هذه التحفة الفنية في طليعة الابتكار والأداء بينما تم تصميمها أيضًا حول الاستدامة، كونها أول سيارة تعمل بالوقود المصنوع من النفايات البلاستيكية.

ما هذا الوقود؟
بيرتون جي بي 110

في عام 2022، تم إطلاق اصدار محدود من السيارة يصل إلى 33 فقط للاحتفال بالذكرى الـ 110 لتأسيس Bertone. إضافة إلى تصميمها الأنيق، تتميز GB110 أيضًا بميزة جديرة بالملاحظة: يتم تشغيلها بواسطة بالوقود المصنوع من النفايات البلاستيكية، لذلك يُظهر هذا الإنجاز أن شركة Bertone ملتزمة بالابتكار في كل من التصميم والاستدامة البيئية.

في شركة Select Fuel، تم الادراك أن النفايات البلاستيكية تمثل مشكلة بيئية كبيرة، لذلك التزمت الشركة بتطوير بعض التقنيات التي تحوّل النفايات البلاستيكية إلى وقود منخفض الكربون. بفضل تكنولوجيا البلاستيك المتقدمة للوقود، يمكن استخدام منتجات Select Fuel في الكثير من التطبيقات المختلفة، بدءًا من اعتماده لوسائل النقل العامة أو كوقود للطيران أو حتى لرياضة السيارات، والسيارات الرياضية الراقية بما في ذلك Bertone GB110.

أرقام مميزة للسيارة الرياضية الفائقة
بيرتون جي بي 110بيرتون جي بي 110

أما سيارة Bertone GB110 فبالتأكيد تمثل العصر الحديث في عالم السيارات الرياضية، من ألواح الجسم المنحنية الثلاثية الأبعاد، إلى الديناميكية الهوائية العدوانية، وصولاً إلى المصد الأمامي الضخم ومشتت الهواء الخلفي. وفي وقت سابق من عام 2022، حصل الأخوان ماورو وجان فرانك ريتشي على حقوق العلامة التجارية Bertone ويقومان بإحيائها، بدءًا من GB110.

تنتج السيارة هذه قوة 1100 حصان وهي مستوحاة من أعمال الشركة القديمة لكن المميز فيها أنها ستعتمد على النفايات البلاستيكية المصنوعة من مكونات بترولية من خلال إلى وقود متوافق مع محركات الاحتراق الداخلي ومن ثم إنتاج وقود متجدد أكثر استدامة.

يمكن لسيارة Bertone GB110 أن تتسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 2,79 ثانية، لتصل إلى سرعة 200 كلم/ الساعة في 6,79 ثانية، وإلى سرعة 300 كلم/ الساعة في 14 ثانية، في حين يزعم أن سرعتها القصوى سوف تصل إلى 380 كلم/ الساعة.  

ماذا عن السعر؟
بيرتون جي بي 110

لم يتضمن الإعلان الأولي أي معلومات عن السعر ولكن عمليات التسليم ستبدأ في عام 2024. هذا النوع من التكنولوجيا في وقود السيارات، سوف يجعل الكثير من الذين لا يحبون السيارات الكهربائية، التي تحتاج لبعض الوقت لإعادة شحن البطارية، إلى شراء هكذا نوع من المركبات التي تعتمد على محركات احتراق داخلي.

Loading...