هوندا تستدعي 750 ألف سيارة بسبب وسائد هوائية معيبة
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.08(4.42%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.30(%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.70(4.11%)   ARKAAN: 1.32(%)   AZIZA: 2.67(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(0.00%)   BPC: 3.80(%)   GMC: 0.80(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.13(%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.62(%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.65( %)   NIC: 3.00( %)   NSC: 2.95( %)   OOREDOO: 0.73(1.35%)   PADICO: 1.01(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.99(0.25%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.10( %)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.90( %)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30( %)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.08( %)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.69( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.17( %)   TPIC: 1.95( %)   TRUST: 2.99( %)   UCI: 0.40(0.00%)   VOIC: 5.29( %)   WASSEL: 1.02(0.00%)  
11:06 صباحاً 07 شباط 2024

هوندا تستدعي 750 ألف سيارة بسبب وسائد هوائية معيبة

الاقتصادي - أصدرت شركة هوندا استدعاءًواسع النطاق للعديد من الطرازات بسبب احتمالية انتفاخ الوسائد الهوائية الجانبية للراكب عن غير قصد.

الاستدعاء يؤثر على أكثر من 750.000 سيارة هوندا وأكورا من 2020 إلى 2022 وكل طراز تقريبًا.

العيب يتعلق بجهاز استشعار وزن مقعد الراكب الأمامي.

قد يتشقق المكثف الموجود على لوحة دائرة المستشعر، مما يؤدي إلى حدوث ماس كهربائي داخلي.

إذا حدث ذلك، فمن الممكن أن يتم فتح الوسائد الهوائية الأمامية والركبة للراكب الأمامي حتى مع وجود راكب يزن أقل من اللازم لجهاز الأمان، مثل شخص بالغ صغير الحجم أو طفل، مما يزيد من خطر الإصابة.

وفقًا لشركة هوندا في تقرير الاستدعاء، نشأت المشكلة من قيام أحد الموردين بتغيير المادة الأساسية في لوحة الدائرة أثناء عملية التصنيع بسبب كارثة طبيعية لدى مورد آخر.

لم يتم التحقق من المادة الأساسية البديلة لهذا الاستخدام، مما قد يسمح بضغط إضافي على اللوحة، مما يؤدي إلى تشقق المكثف.

من الممكن أن يضيء ضوء تحذير SRS في السيارات المتضررة، وقد يظل مؤشر الوسادة الهوائية للراكب مطفأ.

تلقت شركة هوندا أول مطالبة ضمان لها بخصوص هذه المشكلة في أغسطس 2020.

وقد قامت الشركة بالتحقيق لكنها لم تكتشف أي عيوب في ذلك الوقت.

ومع ذلك، بحلول أكتوبر 2021، كان لدى الشركة مطالبات متعددة، لذلك واصلت التحقيق، ولاحظت زيادة الاتجاه حتى نوفمبر 2023 قبل العثور على الخلل في الشهر الماضي.

لم تتلق شركة هوندا أي تقارير عن إصابات أو وفيات مرتبطة بهذه المشكلة، لكنها تلقت أكثر من 3800 مطالبة ضمان.

ستقوم شركة هوندا بإصلاح جهاز استشعار الوزن مجانًا، وإبلاغ المالكين المتضررين بحلول 8 مارس.

Loading...