هذه الأجزاء يجب فحصها في حال تعطل مروحة التبريد في السيارة
ABRAJ: 1.99(%)   AHC: 0.88(%)   AIB: 1.50(1.32%)   AIG: 0.19(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.60(0.00%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.95(%)   ARKAAN: 1.37(0.72%)   AZIZA: 3.00(1.64%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.61(0.62%)   BPC: 4.22(4.46%)   GMC: 0.80(%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.46(0.00%)   ISH: 1.04( %)   JCC: 2.08(4.00%)   JPH: 3.80(0.00%)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.36(0.42%)   MIC: 3.14(%)   NAPCO: 1.04( %)   NCI: 1.68( %)   NIC: 3.32( %)   NSC: 3.31( %)   OOREDOO: 0.83(2.47%)   PADICO: 1.10(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.73(1.46%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.08( %)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.90(0.00%)   PIIC: 1.91(0.00%)   PRICO: 0.32( %)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.34( %)   RSR: 3.60( %)   SAFABANK: 0.60( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 3.00(4.17%)   TNB: 1.42(0.71%)   TPIC: 2.05( %)   TRUST: 3.04( %)   UCI: 0.48(0.00%)   VOIC: 14.50( %)   WASSEL: 0.92(1.08%)  
10:49 صباحاً 07 آب 2017

هذه الأجزاء يجب فحصها في حال تعطل مروحة التبريد في السيارة

وكالات - الاقتصادي - مروحة التبريد من السيارة من أهم الأجزاء التي لا تستغي عنها أي سيارة ، حيث تتخلص مهمة هذه القطعة في التقليل من درجة حرارة المحرك  ،  الأمر الذي ينعكس بشكل إيجابي على زيادة العمر الأفتراضي لها ، ولكن ماذا إذا تعطلت  مروحة التبريد في السيارة ؟ بالتأكيد ستضع قائد السيارة في موقع لا يحسد عليه .

في التقرير التالي ، سنساعدك في الوصول إلى حل سريع لهذه المشكلة ، وسنرشدك إلى أهم الأجزاء التي يجب فحصها في حال تعرض مروحة التبريد إلى التوقف وعدم العمل ، فقط  من خلال السطور التالية

أهم  الأجزاء التي يجب فحصها في حال توقف مروحة التبريد في السيارة :

 

حول هذا الأمر يشير أحد  المتخصصين إلى أن هناك مجموعة من الأجزاء بالسيارة التي يجب فحصها في حال التعرض إلى مثل هذه الأمور ، من بينها:

أولاً :  يجب فحص الفيوزات  في السيارة

من أهم الأجزاء التي يجب فحصها في السيارة هي  مجموعة الفيوزات الكهربائية في السيارة ، والتي قد تتعرض للتلف نتيجة انتهاء عمرها الافتراضي ، أو بسبب حدوث تماس أو أي مشكلة  في الكابل الخاصه به , كافة هذه الأمور يؤدي إلى ايقاف عمل مروحة التبريد في السيارة ، وفي هذه الحالة  يجب تغيير هذا الفيوز على الفور بنفس الجهد  ونفس القيمة ، واحذر باستخدام أحد الفيوزات ذات الجهد الأكبر حتى لا يؤدي ذلك إلى حدوث مشكلة في السيارة

ثانياً : يجب فحص ريلي المروحة

كما ينصح ايضاً خبراء السيارات  في حال توقف مروحة التبريد عن عمل  بضرورة فحص  ما يعرف بريلي المروحة والذي قد يتعرض إلى التلف نتيجة انتهاء العمر الافتراضي له , والجدير بالذكر أن مكان هذا الجزء في السيارة يختلف من سيارة إلى أخرى ، لمعرفة  مكان هذا الجزء في السيارة ، فينصح خبراء  السيارات بضرورة  اللجوء الى الكتيب الخاص بالسيارة أو سؤال أحد المتخصصين لمعرفة  مكان ريلي المروحة  في السيارة , ومن ثم قم بتغييره على الفور سيلاحظ انتهاء هذه المشكلة على لفور .

ثالثاً : يجب فحص مروحة التبريد في السيارة

وفي هذه الحالة يجب فحص مروحة التبريد في السيارة ، وذلك عن طريق إزالة فيشة الخاصة بالمروحة  ، ثم أخد سلكين ويتم ربطهم بمكان دخول الفيشة  الخاصة بها, ويتم وضع طرفي السلكين في البطارية ، ويتم وضع إحدهما في الاتجاه الموجب والآخر في الاتجاه السالب ،  ففي حال عمل المروحة  فهذا يعني أن المشكلة  تكمن في الوصلات الكهربائية الخاصة  بالمروحة ويجب  تغييرها على الفور حتى تتخلص من هذه المشكلة سريعاً .

ثالثاً : يجب فحص فيش المروحة وحساس الحرارة بالسيارة  :

وفي هذه المرحلة  يجب فحص للأسلاك الكهربائية المتصلة  بالمروحة في السيارة وحتى تتأكد من سلامة الدائرة الكهربائية بها بشكل كامل , ويمكن القيام بهذه الخطوة عن طريق القيام بفك الفيشة الخاصة بحساس الحرارة في السيارة وينصح ايضاً باحضار سلك وثنيه على شكل حرف C وادخاله في أسنان الفيشة, وبعدها  يتم فتح السويتش أو الكونتاكت كما يطلق عليه , فإذا تم تشغيل المروحة ، هذا يعني أن المشكلة  تكمن في حساس الحرارة في السيارة واذا لم تشتغل يكون المشكل في الريلي أو الفيوز أو في التوصيلات كما اشارنا في السابق .

والجدير بالذكر أن حساس الحرارة في السيارة  هو المسؤول عن تشغيل مراوحة التبريد بها , وعن مكان هذا الحساس ، فيتواجد  في الرادياتير في بعض السيارات أو في المحرك ويكون متصل بمجرى الماء لقياس درجة الحرارة  بشكل مستمر .

Loading...