أقوى حوادث السيارات
10:19 صباحاً 23 أيلول 2020

أقوى حوادث السيارات

وكالات - الاقتصادي - تعرض العالم حتى هذا اليوم بالرغم من تطور تكنولوجيا السيارات لأقوى حوادث السيارات التي تسفر عن مقتل العديد من الأشخاص وتدمير السيارات نتيجة عدة أسباب منها تهور السائق وتشتته أو خلل في مكونات السيارة أو ظروف الطريق غير مناسبة لقيادة السيارات عليها، ويحاول العالم والعديد من الهيئات الحكومية إيجاد الحلول للحد من آثار أقوى حوادث السيارات في المستقبل القريب قدر الإمكان. سنتعرف في هذه المقالة إلى أقوى حوادث السيارات وأنواع شائعة منها في العالم.

أقوى حوادث السيارات في العالم:
شهد طريق الاوتوستراد في مصر حادث تصادم مروع بين باصين وسيارة صغيرة مما أسفر عن مقتل 14 شخصاً وإصابة 10 آخرين كما توقفت حركة المرور في ذلك الشارع لحين رفع حطام السيارات ونقل الضحايا.

غطى الضباب الكثيف الطريق السريع في ولاية تينبسي في عام 1990 مما أدى إلى تراكم 70 سيارة فوق بعضها وتسبب في مقتل 13 شخصاً كما زادت حرائق السيارات من حالة الفوضى التي حدثت نتيجة الفزع الأمر الذي ساهم في وضع نظام التحذير من الضباب باستخدام مستشعرات الضباب التي يمكنها تغيير القراءة على لافتات الطرق السريعة لتنبيع سائقي السيارات والشاحنات بالإضافة إلى وضع علامات عاكسة وامضة للمساعدة في توجيه السيارات العالقة في الضباب.

تسببت عاصفة الغبار التي ضربت ولاية كاليفورنيا في عام 1991 حيث إنها وصل سرعتها إلى 40 ميلاً في الساعة مما أدى إلى انخفاض مدى الرؤية لذلك فقد تراكمت أكثر من 104 سيارة بما في ذلك 4 مقطورات حصاد، وقد لقي 17 شخصاً حتفهم وأُصيب أكثر من 150 شخصاً بجروح خطيرة.

فقد السائق الوحيد لسيارة دودج فايبر في عام 1998 آنذاك سيطرته على السيارة عندما كان يقودها بسرعتها القصوى 170 ميلاً في الساعة على الطريق السريع مما أدى إلى انقلاب السيارة واصطدمت بعمود الكهرباء كما أن السائق لقي حتفه بطريقة مروعة.

أدت ظروف الجليد والثلوج في عام 2009 إلى ما لا يقل عن 20 حادث سيارة في ليلة واحدة في مقاطعة واشنطن بولاية ماريلاند حيث  تراكمت 7 مقطورات و35 سيارة مما أدى إلى مقتل شخصين وجرح 35 شخصاً منهم 12 بحالة خطيرة.

تعرض مايك هارمون في إحدى تدريب على  سباقات الرالي عام 2002 لحادث سيارة شبه مميت حيث انقسمت سيارته إلى شطرين واصطدمت بسيارة أخرى مما تعرض إلى جروح بليغة.
فقد أحد أشخاص كان يقود بسرعة تصل إلى 165 ميلاً في الساعة السيطرة على الجزء الخلفي من سيارته ذات عجلات 18 بوصة على إثر مطاردة للشرطة مما أدى إلى اصطدام طريق سريع مميت.

اصطدمت شاحنة كانت تقل 18 عاملاً مهاجراً بشاحنة أخرى مسطحة مما أسفر إلى مقتل 11 شخصاً بالقرب من مقاطعة هامبستيد في ولاية أونتاريو في عام 2012.

 

أنواع حوادث السيارات:
هناك العديد من ظانواع حوادث السيارات وتختلف درجة خطورتها فيما بينها؛ ومن انواع حوادث السيارات:

الاصطدامات الجانبية تحدث عندما تصطدم إحدى السيارات بجانب السيارة الأخرى وتعتبر هذه الحوادث خطيرة وفقاً لمعهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نظراً لوجود مساحة أقل على جانب السيارة لامتصاص أثر الاصطدام، وتُشكل ما يقارب 27% من حوداث السيارات ويمكن تجنب مثل هذه الحوادث من خلال البحث دائماً في كلا الاتجاهين لحركة المرور القادمة حتى ولو كان لديك الحق في المرور.

التحطم أثناء تغيير المسار تحدث عندما يغير سيارتان مسارهما معاً في نفس اللحظة لكنهم يفشلون في التحقق من مراقبة النقاط العمياء مما يؤدي إلى هدم أحد جوانب السيارة، ويمكنك تجنب هذا النوع من خلال التأكد دائماً من النقاط العمياء قبل تغيير المسار.

الاصطدامات الخلفية أكثر أنواع الاصطدام شيوعاً في العالم وتشكل تقريباً 29% من إجمالي الحوادث، وتحدث عندما يفشل السائقون عن ملاحظة حركة المرور المتوقفة فجأةً أو الذين يقللون من مسافة الأمان لذلك يجب أن تحافظ على مسافة الأمان بين سيارتك والسيارة التي أمامك بالإضافة إلى تجنب مصادر التشتيت عند القيادة خاصة في المناطق ذات الازدحام الشديد.
الاصطدام المباشر غالباً ما تكون قاتلة تحدث عادةً بسبب سرعات عالية التي تجعل من الصعب على حزام الأمان والوسائد الهوائية وغيرها من ميزات السلامة والأمان امتصاص الصدمات بما يكفي لحماية الركاب، وعليك أن تلتزم بقواعد الطريق وتجنب مصادر التشتيت أثناء القيادة.

Loading...