"بالتل" ونقابة المهندسين توقعان مذكرة تفاهم و تنظمان ورشة عمل حول التمديدات الداخلية

image-1
تاريخ النشر: 2016-08-14 لأثرها على جودة وسرعة خط النت

رام الله - الاقتصادي - وقعت شركة الاتصالات الفلسطينية "Paltel" بالشراكة مع نقابة المهندسين مذكرة تفاهم للتوعية بالأسس والمعايير و الإرشادات الصحيحة للتمديدات الداخلية يوم الثلاثاء الموافق 09/08/2016 في قاعة فندق المشتل في مدينة غزة، بحضور نقيب المهندسين المهندس كنعان عبيد ومدير عام إقليم غزة في شركة الاتصالات الفلسطينية خليل أبو سليم ووكيل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس سهيل مدوخ والمهندسين العاملين في المكاتب الهندسية في محافظات غزة.

وقد اتفق الفريقان على التشاور وتبادل الأفكار والعمل سوياً على تنفيذ برامج لرفع القدرات والكفاءات للمهندسين العاملين بهدف الارتقاء بالعمل الهندسي وتأهيلهم لسوق العمل، وبما يضمن حصول المواطن الفلسطيني على أفضل خدمات الاتصالات.

وتبع توقيع الاتفاقية تنظيم ورشة عمل متخصصة للمكاتب الهندسية حول أهمية التمديدات الداخلية وأثرها على سرعة خط النت، وهدفت الورشة إلى تحسين واقع التمديدات الداخلية في غزة لما لها من اثر جوهري على سرعة الإنترنت في المنازل، حيث تم التركيز  على أهمية اعتماد مواصفات فنية عالمية للتمديدات الداخلية في المخططات الهندسية لتتواكب مع التطور العالمي في هذا المجال، مما سيمكن المشتركين من التمتع بخدمة خط النت بأعلى سرعة وأفضل جودة.

وبدوره شدد وكيل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات م.سهيل مدوخ على أهمية النطاق العريض من حيث الأثر الذي يتركه على التنمية الاقتصادية والإنتاجية وخلق فرص عمل، بحيث تطرق إلى ذكر مؤشرات النمو  في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتي ارتفعت بشكل ملحوظ خلال السنوات الأخيرة.

وأشاد بدور شركة الاتصالات الفلسطينية "Paltel" الريادي بطرحها نظام جديد وغير مألوف في تقديم الخدمات للمشتركين عبر إطلاق باقات "نت فون"، بالاضافة الى رفع سرعات خطوط النت مجاناً ولمدة أربعة شهور 

وأكد نقيب المهندسين كنعان عبيد على سعي النقابة الدائم لتطوير المهندسين في كافة المحافظات وتعزيز خبراتهم للنهوض بالقطاع الهندسي في القطاع، مؤكداً على أهمية اعتماد معايير محددة للتمديدات الداخلية الامر  الذي سيساهم في تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

ومن جانبه أكد مدير عام إقليم غزة في شركة الاتصالات الفلسطينية "Paltel" خليل أبو سليم  أن هذه الورشة جاءت لتعزيز الوعي بأهمية التمديدات الداخلية لعلاقتها المباشرة بتحسين جودة وسرعة خط النت، مشيراً الى أن "Paltel" ستسمر في العمل المتواصل للمحافظة على أعلى جودة للخدمات المقدمة، ليتمكن المشتركين من التمتع بالسرعات الفائقة التي اطلقتها "Paltel" والتي تصل إلى 50 ميجا، بالإضافة إلى الخدمات الترفيهية التي تقدمها "Paltel" والتي تتطلب وجود سرعات عالية.

والجدير ذكره ان توقيع مذكرة التفاهم بين شركة الاتصالات الفلسطينية “Paltel ونقابة المهندسين تعتبر خطوة نحو تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص، ونقطة انطلاق لتقديم خدمات الاتصالات بأعلى جودة للمواطن الفلسطيني.

وقدم  الورشة كل من المهندس محمد النجار  مدير دائرة التشغيل الأساسية في "بالتل"، و المهندس خالد رضوان مشرف فني أول في "بالتل"، والمهندس عبد الوهاب العطل من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.