الاحد المقبل : اطلاق حملة الفحص الشتوي للمركبات

image-1
تاريخ النشر: 2016-11-02 هذه الامور يجب فحصها في مركبتك قبل انطلاق الحملة


رام الله - الاقتصادي - اعلنت وزارة المواصلات والادارة العامة لشرطة المرور، اليوم الاربعاء، عن اطلاق حملة الفحص الشتوي للمركبات وذلك بدءاً من يوم الاحد المقبل.

وقالت الوزارة في بيان وصل الاقتصادي نسخة منه ان الحملة ستنطلق في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحا يوم الاحد الموافق 6-11-2016 من امام فندق البيست ايسترن برام الله  بمشاركة كافة الجهات المعنية.

وتطلق وزارة النقل والمواصلات و بالتعاون مع شرطة المرور هذه الحملة سنوياً، ويشمل الفحص الشتوي للمركبات للتاكد من سلامتها ما يلي:-  

 الإطارات: - ضرورة التأكد من سلامة الإطارات الأمامية والخلفية للمركبة، والتأكد من عدم وجود أية ثقوب تقلل من كمية الهواء داخلها. 

- التأكد من كمية الهواء داخل كل إطار، وضرورة شراء جهاز تعبئة هواء للحالات الطارئة، يباع الجهاز في محال كماليات السيارات، بأسعار تتراوح بين 80 - 120 شيكل.

 مسّاحات الزجاج: - التأكد من صلاحية مسّاحات المركبة الأمامية والخلفية، وقيامها بمهامها، واستبدالها في حال تلفها، وأسعارها تتراوح بين 70 - 150 شيكل حسب نوعها.

 - التأكد من وجود مياه في المطرة المخصصة لرش المياه على الزجاج الأمامي والخلفي، وفحص مرور المياه عبر الأنابيب من المطرة حتى زجاج السيارة.

 إنارة السيارة: - التأكد من عمل كامل لأضواء إنارة المركبة الأمامية والخلفية، وأضواء (الريفيرس)، وإنارة الضباب الخلفية. 

المكابح: - التأكد من عمل المكابح الأمامية والخلفية في وضعيات الأرضية الجافة والمبللة، وفحص عملها قبل دخول الشتاء.

 بطارية المركبة: - التأكد من عدم وجود أية مشاكل في بطارية المركبة، وعدم تأثرها بالأجواء الباردة، وفحص عدم وجود مشاكل في تشغيل المركبة في فترات الصباح الباكر. - شراء كوابل لشحن بطارية المركبة، تجنباً لأية مشاكل قد تصادف صاحب المركبة، وسعرها يبدأ من 30 شيكلاً في محال صيانة السيارات. -