منتدى سيدات الأعمال يختتم مشاركته في منتدى ريادة الأعمال
9:18 صباحاً 05 كانون الأول 2017

منتدى سيدات الأعمال يختتم مشاركته في منتدى ريادة الأعمال

رام الله - الاقتصادي -  اختتم منتدى سيدات الأعمال/ فلسطين ضمن شراكتة مع اليونيدو مشاركته في منتدى ريادة الأعمال وتسهيل الإستثمار 2017 MEDAWEEK والذي تم عقده في برشلونة وروما بحضور أكثر من 10 آلاف مشارك ومشاركة من كافة أنحاء العالم من رجال ونساء الأعمال وصناع القرار والمستثمرين والبنوك بهدف فتح آفاق لبناء شبكات وشراكات للأعمال.

يعتبر المؤتمر منصة دولية هامة لعقد لقاءات ثنائية مع مستثمرين وأعمال مماثلة ووسيلة تشبيك وخلق شراكات على المستوى الإقليمي مع الدول العربية المشاركة.

حيث تراس وفد المنتدى المدير التنفيذي، دعاء وادي وأمين الصندوق، منال زريق، وشارك به مجموعة من سيدات الأعمال والرياديات الفلسطينيات اللواتي شاركن بالنشاطات المختلفة لمنتدى ريادة الأعمال وتسهيل الإسثتمار 2017 -برشلونة والتي شملت حضور ورشات العمل وجلسات المؤتمر المختلفة التي تخصصت بريادة الأعمال لدى النساء، صناعة النسيج، التمويل الإسلامي وغيرها من المواضيع

الجولة شملت على زيارات ميدانية أبرزها زيارة مقر شركات إسبانية كبيرة أهمها شركة الملابس الشهيرة بيرشكا- Bershka  وتم عقد لقاء مع المدير التنفيذي لشركة بيرشكا العالمية الذي بدوره أعطى نبذة عن كيفية وصول بيرشكا في المرتبة الثانية كأعلى مبيعات بعد شركة زارا العالمية وكيفية استيحاء التصاميم لتلبي رغبة واحتياج جيل من جنسيات مختلفة ولتصبح صناعة عالمية. كما تم زيارة المركز الإداري للشركة للأطلاع على آلية العمل والتصميم وجولة في كافة الأقسام و زيارة المخازن والمستودعات. وخلال هذه الزيارة، تمكنت المشاركات في مجال الأزياء والتصميم من طرح العديد من الأسئلة وأخذ النصائح مباشرة من الخبراء ومدراء الأقسام.

وكان للوفد الفلسطيني  مشاركة مهمة وفاعلة في جلسات مؤتمر برشلونة وروما MEDAWEEK 2017-Rome حيث شاركت دعاء وادي في جلسة بعنوان " تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة في دول الشرق الأوسط" وضمن مداخلتها في الجلسة الأولى بأهم المعيقات التي تواجه النساء في عالم الأعمال في فلسطين تحت ظل الإحتلال، قامت بعرض أهم الإستراتيجيات التي يقوم بها المنتدى للحد من أثر هذه المعيقات.

كما رشح المنتدى عضوته نورا عابدين صاحبة مشروع دار نورا للتراث لتشارك قصة نجاحها في ظل كافة المعيقات السياسية والإقتصادية التي تواجه النساء صاحبات المشاريع الصغيرة والمتوسطة في فلسطين ضمن الجلسة الثانية في برشلونة بعنوان "الترويج للمشاريع التي تدريها تملكها النساء وتسهيل دخولها الى الأسواق".

 

Loading...