من هو الثنائي الذي ادخر الملايين وتقاعد قبل الأربعين؟

image-1
تاريخ النشر: 2015-10-05 كانا يدخران 70% من مرتبهما الشهري لمدة عشر سنوات

الاقتصادي- قبل قرابة ثلاثة عشر عامًا قرر جيريمي جاكبسن وويني سينج الالتزام بخطة ادخار جديّة.

"فجأة شعرنا بأننا في طريق لن تؤدي إلى سعادتنا"، يقول جاكبسن لأحد الخبراء الاقتصاديين.

وهكذا قرر الثنائي تغيير أسلوب الحياة التي اعتادا عليها، ووضعا خطة تمكنهم من التقاعد مبكرًا... وبعد 10 سنوات ويوم واحد من اتخاذهما هذا القرار وقّع كل منهما على استقالته من عمله.

وخلال السنوات الثلاث الأخيرة، استمتع الثنائي باثنين وخمسين أسبوعًا من الإجازات، وزارا معظم أقطار العالم، بدءًا من المكسيك، ومرورًا بكل ولاية في أمريكا، حتى تايوان، وبليز.

الفريق المكون من الزوج والزوجة، اللذين لم يتجاوزا الثلاثينيات من عمرهما، اكتشفا كيفية الوصول إلى الهدف الذي وضعاه لنفسيهما، ثم نشرا النصائح والإستراتيجيات على مدونة إلكترونية بعنوان: "Go Curry Cracker"، تناولا فيها كل التضحيات التي بذلت في سبيل الوصول إلى تقاعد مبكر ومريح، وتحدثا أيضًا عبرها عن المبلغ الذي جمعاه كلاهما من مرتبهما الشهري المشترك البالغ 135.000 دولار أميركي.

حيث أشار الثنائي في مدونتهما، إلى أنهما كانا يدخران 70% من مرتبهما الشهري.

 لكن، مثل أي ثنائي شاب، كان عليهما الوفاء ببعض الالتزامات التي سبقت خطة الادخار التي وضعاها لمدة عشر سنوات، فقضيا ست سنوات في دفع القروض التي تراكمت خلال دراستهما الجامعية.

"للوصول إلى معدلات ادخار عالية، اقتطعنا أكثر الأمور استهلاكًا للمال، مثل: التنقل (سيارة)، والإسكان، والطعام، والترفيه"، يقول الثنائي، موضحًا: "أنهما صارا يركبا الحافلة أو الدراجة الهوائية بدلاً من السيارة، كما استبدلا شقتهما بأخرى أصغر حجمًا، واقعة في حيّ قريب لمركز المدينة كي يتمكنا من التنقل مشيًا، واستمتعا بوجبات منزلية بدلا من إهدار المال على الطعام الجاهز، واعتمدا على التسلية في الطبيعة عوضًا عن المرافق الاستهلاكية، وهكذا، تخلصنا أو قللنا بشكل ملحوظ كلفتنا الحياتية".

بفضل خطتهما الادخارية، تمكن جاكبسن وسينج من تحقيق ثروة تقدر بالملايين من الدولارات، وذلك خلال 10 سنوات من العيش على الكفاف، وصارا اليوم يعيشان بكلفة حياتية شهرية تقدر بأربعة آلاف دولار أميركي.

إن أسلوب الحياة الذي اعتمده الثنائي هو مجد للكثير من الناس، حيث بدأ كلاهما بمرتبات ضئيلة، واعتمدا على القروض في إكمال تعليمهما.

ويقولان: "قد يعتقد البعض أنه عليه العمل أكثر من 40 عامًا قبل ضمان تقاعد مريح، وقد يظنون أن حياة السفر المتواصل هي للمشردين القذرين الذين لا يأكلان سوى الفاصولياء المعلبة، إلا أن حقيقة الأمر مختلفة تمامًا، فلا عليك أن تربح اليانصيب ولا ان ترث المليارات كي تنضم إلينا، بل عليكم فقط أن تضعوا خطة ادخارية جيدة".

 

ترجمة وفاء الحج علي

عن " Business Insider"