تعرف على الأوقات التي يفضلها الفلسطينيون لاستخدام موقع التواصل

image-1
تاريخ النشر: 2020-01-14

رام الله - متابعة الاقتصادي - أظهر تقرير وسائل التواصل الاجتماعي في فلسطين 2019، أن ذروة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي من قبل الفلسطينيين، ما بين الساعة الخامسة عصراً حتى الساعة التاسعة مساءً.

وذكر التقرير الذي اعدته شركة " ipoke"   المختصة في دراسة نشاط الفلسطينيين على مواقع التواصل الاجتماعي، أن 44% من الفلسطينيين يستخدمون مواقع التواصل ما بين الخامسة وحتى التاسعة ليلاً.

ووفق أرقام الدراسة، يستخدم نحو 20% من الفلسطينيين مواقع التواصل الاجتماعي ما بين الساعة الواحدة وحتى الخامسة عصراً، لتكون ثاني اعلى الاوقات التي يفضلها الفلسطينيون لاستخدام السوشيال ميديا.

ثالثاً، الاستخدام من الساعة التاسعة مساءً وحتى الثانية عشرة ليلاً، أذ يفضل نحو 15% من الفلسطينيين هذه الفترة للدخول لمواقع التواصل بمختلف انواعها.

رابعاً، استخدام مواقع التواصل الاجتماعي من الساعة التاسعة صباحاً حتى الواحدة ظهراً، بنسبة بلغت 13%.

ويوجد حوالي 3.9 مليون مستخدم فلسطيني لموقع فيس بوك، و 3.1 مليون مستخدم للواتساب و 2.650 مليون مستخدم لانستغرام و 2.6 مليون مستخدم ليوتيوب و1.5 مليون مستخدم لسناب شات.

ومن ضمن القضايا التي يفضل الفلسطينيون متابعتها على موقع التواصل الاجتماعي، القضايا الاجتماعية والثقافية ومن ثم الترفيهية والسياسية والرياضية.