انخفاض على درجات الحرارة

image-1
تاريخ النشر: 2015-10-05

رام الله-الاقتصادي-قالت دائرة الأرصاد الجوية إن الجو يكون اليوم الاثنين، غائماً جزئياً، ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام  بقليل، والرياح شمالية غربية إلى غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وأشارت الدائرة إلى أن الجو يكون غدا الثلاثاء غائماً جزئياً إلى غائم، ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، وتكون الفرصة مهيأة  خاصة في ساعات المساء والليل لسقوط أمطار متفرقة على مختلف المناطق، والرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

وتتأثر البلاد اعتباراً من ساعات الصباح الباكر يوم بعد غد الأربعاء بمنخفض جوي لذا يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم، ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلها السنوي العام بحدود 4-5 درجات مئوية، وتسقط الأمطار بإذن الله على مختلف المناطق  وتكون مصحوبة بالعواصف الرعدية أحيانا، والرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

وسيوم الخميس يكون الجو غائماً جزئياً، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقائها أدنى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط زخات متفرقة من الأمطار على مختلف المناطق، والرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

ويوم الجمعة تنبأت بأن يكون الجو غائماً جزئياً، مع ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة مع بقائها أدنى من معدلها السنوي العام بقليل، وتبقى فرصة ضعيفة لسقوط زخات خفيفة متفرقة من الأمطار على بعض  المناطق، والرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين خاصة يوم الأربعاء من خطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة.