سجاير القدس تربح 144 ألف دينار في 2019


image-1
طباعة الصفحة

رام الله - متابعة الاقتصادي - أظهرت بيانات رسمية حديثة أن شركة سجاير القدس سجلت صافي أرباح بلغت قيمتها 144.2 ألف دينار أردني خلال العام الماضي 2019.

جاء ذلك، في إفصاح الشركة لبورصة فلسطين، الذي أظهر أن صافي الأرباح خلال العام الماضي، صعد مقارنة مع 13.5 ألف دينار أردني في 2018.

يأتي ذلك، بينما بلغ إجمالي مبيعات الشركة خلال العام الماضي 55.56 مليون دينار، مقارنة مع 44 مليون دينار في العام السابق له.

وارتفعت تكلفة المبيعات خلال العام الماضي لشركة سجاير القدس إلى 51.44 مليون دينار أردني، مقارنة مع 42.12 مليون دينار خلال 2018.

وتتأثر الشركة بعدة عوامل، أبرزها ارتفاع تكلفة المبيعات، إضافة إلى سبب ثانوي مرتبط بتهريب السجائر في السوق الأردنية عبر معبر الكرامة، مع وجود تجارة منظمة تنشط في التهريب بشكل يومي.

وخلال العام الماضي، طرحت شركة سجائر القدس منتج "كابيتال" بسعر 6 شواكل في الأسواق، ويقول المزارعون إنه سيحوي نسبة لا تزيد عن 10% من تبغ مزارع يعبد، والباقي تبغ مستورد.

ورأي مزارعون أن هذا السعر المنافس سيقضي على إنتاجهم في ظل سياسات ملاحقة التبغ العربي، وهو ما عدّوه إخلالًا باتفاق سابق يقضي بطرح منتج يعتمد أساسًا على تبغ يعبد.


  • شروط الاستخدام
  • تصميم و تطوير
  • إن المواد المنشورة في الموقع ممنوع بثها أو إعادة توزيعها بأي شكل من الأشكال تحت طائلة المساءلة القانونية.
    This material may not be published, broadcasted, rewritten or redistributed. © 2020 aliqtisadi.ps All Rights Reserved