BCI تُطبق الإجراءات الإحترازية والوقائية للحفاظ على سلامة العاملين والمتعاملين وجمهور المستفيدين من خدماتها


image-1
طباعة الصفحة

رام الله - الاقتصادي - إنسجاماً مع حالة الطوارىء الوطنية، طبقت شركة BCI أقصى التدابير الوقائية والإجراءات الإحترازية المُشددة للحفاظ على سلامة الموظفين والمتعاملين وجمهور المستفيدين من خدماتها تحسباً للمخاطر المحتملة لفيروس كورونا المُستجد.

ومنذ اليوم الأول للأزمة، تم تشكيل خلية أزمة لإدارة خطة الطوارىء الداخلية ضمت مراكز المسؤولية في جميع الدوائر والأقسام، مع إتخاذ التدابير الوقائية والإحترازية وفقاً للمعايير المُعتمدة لمنظمة الصحة العالمية وجهات الإختصاص.

تضمنت خطة الطوارىء إجراءات عملية فورية ومتدرجة؛ كتعقيم مرافق الشركة، من المقر الرئيسي والمعارض ومراكز الصيانة، بما يشمل المداخل، والمخارج، والأدراج، والمصاعد، وكذلك المكاتب، والأثاث، والأجهزة، والأدوات،  والسيارات، وغيرها، وبشكل مستمر، ويومي، ودوري.

في تعليقه، أكد رئيس مجلس إدارة الشركة سعيد برانسي بأن الإنتشار الواسع لفيروس كورونا المُستجد شكل حالة إستثنائية في كل الدول بما فيها فلسطين، وهي من الدول القلائل التي تبنت إجراءات حاسمة حدت بشكل كبير من تفاقم الوضع للأسوأ، مشدداً على أن المستجدات حتمت علينا التعامل بمسؤولية وجدية، قائلاً بأن جهدنا الآن ينصب على الحفاظ على سلامة وصحة موظفينا ومتعاملينا وعائلاتهم كأولوية، منوهاً بضرورة الإلتزام بتعليمات جهات الإختصاص وإتباع تدابير الوقاية العامة والخاصة، معبراً عن أمله في الخروج من هذه الأزمة بالسلامة لأبناء شعبنا.

يُشار إلى أن الخطة شملت إجراءات للعاملين في المقر الرئيس والمعارض ومراكز الصيانة وموظفي المبيعات والعمل الميداني، مع إعتماد خطة لدوام المناوبات وأخرى للعمل عن بُعد، إلى جانب ترتيب آليات مرنة للموظفات ممن لديهن أطفال دون 10 سنوات، كما تم تعليق مهمات العمل خارج الوطن، وإلغاء المشاركات وورشات العمل والبرامج التدريبية، وحظر طلبيات الطعام والمشروبات، والقياس اليومي لدرجة الحرارة للموظفين، والحد من إستقبال الزائرين.

كما تم تطبيق تعليمات وقائية تتعلق بالزوار والعملاء خاصة في مراكز الصيانة والمعارض مع تخصيص موظف مؤهل للتوجيه والإرشاد للممارسات الوقائية السليمة. كما تم تخصيص موظف مسؤول لإستلام المواد المُوردة من مزودي الخدمات، إلى جانب تزويد موظفي الصيانة والمعارض بالكمامات الطبية والقفازات ومواد التعقيم الفردية للإستخدام اليومي.

ومن الإجراءات المتخذة، الحد من التجمعات والتلامس المباشر وتقييد الإجتماعات وحركة التنقل داخل الشركة وخارجها وبين المحافظات إلا للحالات الضرورية، وإيجاد بديل لبصمة إثبات الدوام، وإرتداء القفازات الواقية للموظفين ممن لديهم معاملات مباشرة مع العملاء، وتوفير مواد التعقيم الفردية لكافة الموظفين للإستخدام اليومي.


  • شروط الاستخدام
  • تصميم و تطوير
  • إن المواد المنشورة في الموقع ممنوع بثها أو إعادة توزيعها بأي شكل من الأشكال تحت طائلة المساءلة القانونية.
    This material may not be published, broadcasted, rewritten or redistributed. © 2020 aliqtisadi.ps All Rights Reserved