قرار بتمديد سريان تأمين المركبات خلال فترة الطواريء


image-1
طباعة الصفحة

رام الله - الاقتصادي - أعلنت هيئة سوق رأس المال الفلسطينية، الثلاثاء، عن قرار رسمي يقضي بتمديد فترة سريان التأمين الصحي للمركبات التي ينتهي تأمينها خلال فترة الطواريء.

وذكرت الهيئة في تعميم لها اليوم، أن تأمين المركبات المنتهي خلال فترة الطواريء سيبقى ساريا طيلة الفترة بشكل تلقائي، وفقا لذات شروط التغطية التأمينية الواردة في وثيقة التأمين.

وأورد التعميم، أن شركات التأمين العاملة في السوق الفلسطينية، ستبقى ملتزمة بتغطية كافة الأخطار المؤمن ضدها، وفقا لوثيقة تأمين المركبات، التي قد تقع عليها.

كذلك، يلتزم مالك المركبة بتسديد قيمة قسط التأمين للفترة التي تم تمديدها، وذلك بعد انتهاء حالة الطواريء، وفق آليات وضوابط معينة.

ومن هذه الآليات، أنه في حال تأمين المركبة لدى ذات شركة التأمين التي قامت بمديد فترة وثيقة التأمين، فإن شركة التأمين تلتزم باستيفاء قيمة قسط التأمين من مالك المركبة، للمدة الزمنية التي قامت بمديد سريان الوثيقة.

وفي حال تأمين المركبة لدى شركة أخرى، فإن شركة التأمين التي ستصدر وثيقة التأمين الجديدة تلتزم باستيفاء قيمة قسط التأمين من مالك المركبة، للمدة الزمنية التي قامت بمديد سريان الوثيقة، وتحويل المبلغ للشركة التي قامت بالتمديد.

وأعلنت الحكومة الفلسطينية، الثلاثاء، تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي عدد المصابين إلى 60. 

وسجلت فلسطين أولى الإصابات بالفيروس في 5 مارس/آذار الجاري، بمدينة بيت لحم، بعد اختلاط فلسطينيين بسياح يونانيين، تبين إصابة بعضهم، بعد عودتهم إلى بلدهم. 

وحتى صباح الثلاثاء، أصاب الفيروس أكثر من 382 ألف شخص بالعالم، توفى منهم قرابة 16 ألفا و600، بينما تعافى أكثر من 102 ألف. 


  • شروط الاستخدام
  • تصميم و تطوير
  • إن المواد المنشورة في الموقع ممنوع بثها أو إعادة توزيعها بأي شكل من الأشكال تحت طائلة المساءلة القانونية.
    This material may not be published, broadcasted, rewritten or redistributed. © 2020 aliqtisadi.ps All Rights Reserved