هذه الفئات يسمح لها بالتنقل داخل المحافظات وما بينها

image-1
تاريخ النشر: 2020-04-09

رام الله - متابعة الاقتصادي - قال الناطق باسم الحكومة الفلسطينية، ابراهيم ملحم، إن الاشخاص المسموح لهم التنقل بين الحافظات وداخلها، مقتصرة على فئات محددة.

وبين ملحم في حديث للاقتصادي، أن الفئات المسموح لها التنقل بين المحافظات الوطن، تتمثل في الشركات والمصانع التي تغذي الأسواق بالسلع والمنتجات التجارية، وكذلك الخضار والفواكه.

وقبل نحو اسبوعين، أعلن رئيس الوزراء محمد اشتية، فرض حالة تقليل الحركة داخل المدن وبين المحافظات في محاولة للسيطرة على تفشي فيروس كورونا.

وأشار الناطق باسم الحكومة، أن الشركات والمصانع ومن لهم علاقة بنقل البضائع وتغذية الأسواق المحلية، لديهم اذونات بالمرور من قبل محافظاتهم.

وزاد: "يسمح لبعض الفئات الأخرى بالحركة بين المحافظات، وهم الأطباء والأشخاص الذين لهم علاقة بنقل الأموال وتغذية الصرافات الالية.

وأوضح ملحم: "هؤلاء الاشخاص يخضون إلى شروط السلامة الصحة والعزل والتعقيم، وحركتهم مقيدة ومراقبة من قبل الجهات المختصة حرصاً على سلامة الجميع".

والأربعاء، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، تسجيل إصابتيْن بفيروس كورونا، إحداها لمسعف من مدينة نابلس، ليرتفع إجمالي عدد المصابين إلى 263.

وسجلت الحكومة الفلسطينية، أولى الإصابات بالفيروس في 5 مارس/آذار الماضي، بمدينة بيت لحم، إثر اختلاط فلسطينيين بسياح يونانيين، تبين إصابة بعضهم، بعد عودتهم إلى بلدهم.