القطاع المصرفي تبرع لصندوق "وقفة عز" 18.2 مليون شيكل

image-1
تاريخ النشر: 2020-05-04


رام الله - متابعة الاقتصادي - أظهر مسح لموقع الاقتصادي أن إجمالي تبرعات القطاع المصرفي الفلسطيني، إضافة إلى جمعية البنوك في فلسطين، بلغ 18.2 مليون شيكل.

واستند المسح على قائمة بأسماء المتبرعين حتى تاريخ 3 مايو/ أيار الجاري، وتضم القائمة أسماء الشركات والمؤسسات والشخصيات العاملة في السوق الفلسطينية، وقدمت تبرعات للصندوق.

وشمل المسح كذلك، كافة التبرعات التي قدمتها الشركات التابعة لبنوك، مثل شركة بال باي التابعة لبنك فلسطين على سبيل المثال، إضافة إلى التبرعات التي قدمها موظفو القطاع المصرفي.

والبنوك التي قدمت دعما لصندوق وقفة عز، حتى تاريخ أمس الأحد هي: البنك العربي فرع فلسطين، ومجموعة بنك فلسطين، والبنك الإسلامي الفلسطيني.

كذلك، من ضمن البنوك المتبرعة للصندوق، البنك الوطني، وبنك القدس، وبنك الإسكان وبنك القاهرة عمان، وبنك الأردن، وبنك الاستثمار الفلسطيني، وجمعية البنوك في فلسطين.

والشهر الماضي، أعلن صندوق "وقفة عز" عن فتح باب التبرعات في رقم الحساب المصرفي الموحد لدى كافة البنوك في فلسطين تحت الرقم (888000)، لمواجهة الأضرار التي ألحقتها أزمة انتشار فيروس كورونا في فلسطين.

ودعا رئيس الصندوق طلال ناصر الدين، في بيان صدر عنه، الشهر الماضي، القطاع الخاص الفلسطيني ورجال الأعمال والمؤسسات والأفراد في الداخل والخارج، الى تكاتف جهودهم، بالتبرع في الصندوق.

ويهدف الصندوق إلى حشد سيولة مالية تساهم في تركيز الجهود الوطنية لدعم القطاعات المتضررة والعائلات المحتاجة والفقراء الجدد والقطاع الصحي، للخروج من هذه الأزمة بأقل اضرار ممكنة.

وصندوق "وقفة عز"، هو صندوق أنشأه رئيس الوزراء محمد اشتية بمصادقة الرئيس محمود عباس، بهدف جمع التبرعات والدعم من القطاع الخاص والمجتمع الفلسطيني خلال حالة الطوارئ التي تم إعلانها في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا.