بقيادة البنك العربي وعائلة المصري.. هذه أعلى التبرعات لـ "وقفة عز"

image-1
تاريخ النشر: 2020-05-04


رام الله - متابعة الاقتصادي - تصدر البنك العربي، الشركات المتبرعة لصندوق "وقفة عز" حتى تاريخ أمس الأحد، بقيمة مليون دولار أمريكي، يضاف لها 282 ألف دولار من موظفي البنك.

بذلك يبلغ إجمالي تبرعات البنك العربي 1.28 مليون دولار (4.487 ملايين شيكل)، يتبعه مجموعة بنك فلسطين بإجمالي تبرعات بلغت قيمتها 3.57 ملايين شيكل، تتوزع بين مجموعة بنك فلسطين وبال باي.

في المرتبة الثالثة من حيث المؤسسات المتبرعة، كان بنك القدس الذي تبرع بمبلغ 3.01 ملايين شيكل للصندوق، بحسب مسودة بقائمة المتبرعين حصل عليها موقع الاقتصادي.

ومن حيث الأفراد، فقد أعلن رجل الأعمال منيب المصري بتبرعه بمبلغ مليون دولار أمريكي، بينما تبرع صبيح وبشار المصري بمبلغ مليون دولار أمريكي، ورجل الأعمال طلال ناصر الدين بمليون شيكل، وسالم أبو خيزران 750 ألف شيكل وسمير زريق 750 ألف شيكل.

والشهر الماضي، أعلن صندوق "وقفة عز" عن فتح باب التبرعات في رقم الحساب المصرفي الموحد لدى كافة البنوك في فلسطين تحت الرقم (888000)، لمواجهة الأضرار التي ألحقتها أزمة انتشار فيروس كورونا في فلسطين.

ودعا رئيس الصندوق طلال ناصر الدين، في بيان صدر عنه، الشهر الماضي، القطاع الخاص الفلسطيني ورجال الأعمال والمؤسسات والأفراد في الداخل والخارج، الى تكاتف جهودهم، بالتبرع في الصندوق.

ويهدف الصندوق إلى حشد سيولة مالية تساهم في تركيز الجهود الوطنية لدعم القطاعات المتضررة والعائلات المحتاجة والفقراء الجدد والقطاع الصحي، للخروج من هذه الأزمة بأقل اضرار ممكنة.

وصندوق "وقفة عز"، هو صندوق أنشأه رئيس الوزراء محمد اشتية بمصادقة الرئيس محمود عباس، بهدف جمع التبرعات والدعم من القطاع الخاص والمجتمع الفلسطيني خلال حالة الطوارئ التي تم إعلانها في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا.