مصعد تايلاندي بدواسات بدلاً من الأزرار لتجنب الإصابة بكورونا

image-1
تاريخ النشر: 2020-05-23

وكالات - الاقتصادي - حلت دواسات محل الأزرار التقليدية للمصاعد في مركز تسوق بشمال بانكوك بهدف منع انتشار فيروس كورونا المستجد بين رواد المركز.

ويعد هذا الجهاز، الذي حظي بإعجاب عملاء المركز بسبب بساطته وفعاليته، هو أحد إجراءات الأمن الصحي التي روج لها مركز تسوق "Seacon Square" بعد إعادة فتحه يوم الأحد الماضي.

وقال نائب رئيس الشركة التي تدير المركز التجاري، بروت سوسوثيكول، "في البداية قمنا بتركيب النموذج الأولي في أحد المصاعد، إلا أننا سوف نثبته في وقت لاحق في 15 مصعداً آخر، بحيث يكون العملاء على يقين بعدم إصابتهم بالعدوى".

ومع وجود دواستين في الردهة، يمكن للمستخدمين استدعاء المصعد لأعلى أو لأسفل.

وبمجرد دخولهم المصعد، يجد العملاء صفاً من 7 دواسات تتوافق مع طوابق المركز التجاري وموقف السيارات، واثنين آخرين لإبقاء الأبواب مفتوحة أو مغلقة.

وهناك أيضاً داخل المصعد، الذي تقتصر حمولته على 6 أشخاص، سلسلة من الملصقات على الأرض تذكر العميل بمسافات الأمان.

تجدر الإشارة إلى أن تايلاند، التي أكدت 3037 حالة إصابة بالفيروس، من بينها 56 حالة وفاة، في المرحلة الثانية من تخفيف التدابير بسبب انخفاض عدد الإصابات الجديدة.

يذكر أن ارتداء الأقنعة ليس إلزامياً في الشارع، على الرغم من أنه إلزامي في أماكن مثل وسائل النقل العام والحدائق ومحلات السوبر ماركت ومراكز التسوق، ويستخدمها جميع السكان تقريبا عند مغادرة المنزل