اسم في الأخبار.. أسامة حرز الله مديرا إقليميا لبنك الإسكان في فلسطين

image-1
تاريخ النشر: 2020-06-29

رام الله - الاقتصادي - يبدأ المصرفي أسامة حرز الله، رسميا، عمله في منصب المدير الإقليمي لبنك الإسكان للتجارة والتمويل فرع فلسطين، اعتبارا من مطلع الشهر المقبل، خلفا لسلفه محمد البرغوثي.

وترأس حرز الله قبل توليه منصبه الجديد، مؤسسة الضمان الاجتماعي تحت مسمى مدير عام، سبقه منصب نائب المدير العام للبنك الوطني وله خبرة طويلة في العمل المصرفي.

وكان حرزالله بدأ حياته العملية عام 1993 محاسبا في شركة الزيوت النباتية في الأردن، لينتقل بداية العام 1994 للعمل مع البنك الأهلي الأردني في عمان، حيث تم انتدابه لإعادة تأهيل وافتتاح فروع البنك في فلسطين على إثر اتفاق أوسلو.

وفي عام 1997 انتقل للعمل في مجموعة البنك العربي، حيث شارك في تأسيس البنك العربي الفلسطيني للاستثمار الذراع الاستثماري للبنك العربي في فلسطين، وشغل فيه منصب القائم بأعمال المدير العام.

وفي عام 2012 تولى إدارة عملية الاندماج بين البنك العربي الفلسطيني للاستثمار وبنك الرفاه، والتي توجت بنجاح، حيث نشأ عن الاندماج البنك الوطني، والذي تولى فيه حرز الله منصب نائب المدير العام.

وأسامة حرز الله، يحمل شهادة البكالوريوس في المحاسبة وإدارة الأعمال من الجامعه الأردنية، وشهادة الماجستير في المحاسبة والضرائب من جامعة القدس.

وبنك الإسكان للتجارة والتمويل، هو أحد 7 بنوك وافدة تعمل في السوق الفلسطينية منذ عام 1995، إذ دخل السوق المحلية، للمساهمة في إعادة بناء الاقتصاد الفلسطيني.

ويعمل في السوق الفلسطينية حاليا 14 مصرفا محليا ووافدا، منها 7 مصارف محلية (ثلاثة إسلامية وأربعة تجارية) و7 مصارف وافدة منها 6 بنوك أردنية وبنك مصري واحد.