شاهد أغرب تصاميم مقصورات السيارات

image-1
تاريخ النشر: 2020-06-29

وكالات - الاقتصادي - مع بداية الثمانينيات من القرن الماضي، استحوذت تصميمات سفن الفضاء الغريبة على رؤية مصممي شركات السيارات العالمية، وعملوا على تطبيقها في تصميمات السيارات المستقبلية.


وبالفعل بدأت العديد من الشركات في هذه الحقبة في تصميم مقصورة سياراتها بشكل غريب للغاية، واليوم نستعرض لكم أبرز مقصورات هذه السيارات.

أوبل Junior

في عام 1983 طرحت أوبل نموذج تجريبي لطراز Junior، وكان تصميم المقصورة غريب جداً خاصة الطبلون والذي كان عبارة عن مجموعة علب.

نيسان ComCom


في عام 1985 طرحت نيسان نموذج تجريبي لطراز ComCom، وكان تصميم مقصورتها تشبه المكتب المتنقل.

إنكاس Oldsmobile


في عام 1986 طرحت شركة Oldsmobile طرازها التجريبي “إنكاس”، وكان مقود القيادة به يشبه أجهزة التحكم بالطائرات.

شيفروليه Blazer XT-1


طرحت شيفروليه طرازها التجريبي Blazer XT-1 في عام 1987، وكان تصميم مقصورته غريب جدا، إذ كان الطبلون يحتوي على ما يزيد عن 100 زر من أزرار التحكم.

مرسيدس F200 Imagination


في عام 1996، قدمت مرسيدس طراز الاختباري F200 Imagination، والذي كان تصميمه غريب جداً حينها، حيث لم يتضمن مقود قيادة نهائي، وذلك لأن مرسيدس كانت تسعى لوضع السيارة ضمن برنامجها للقيادة الذاتية في بدايته عام 2000.

بي إم دبليو Z13


مع بداية القرن الحالي طرحت بي إم دبليو طرازها Z13 الاختباري، والذي تشابه مقصورته مع قمرة سفن الفضاء، حيث وضعت الشركة مقود القيادة في منتصف السيارة، ما لا يسمح بوجود سوى مقعد أمامي وحيد.

سيتروين Hypnos


طرحت شركة “سيتروين” الطراز الاختباري Hypnos في عام 2008، وجاء تصميم مقصورته مستوحى من أفلام الخيال العلمي، واستخدم في صناعته مادة Skittles المنصهرة.