الإسلامي الفلسطيني ينشئ 12 محطة لتحلية المياه في قطاع غزة

image-1
تاريخ النشر: 2020-09-30

رام الله - الاقتصادي - أعلن البنك الإسلامي الفلسطيني الانتهاء من أعمال إنشاء 12 محطة لتحلية المياه في قطاع غزة، في مشروع جرى تنفيذه على مدار السنوات الأخيرة وشمل مناطق مختلفة من القطاع يعاني المواطنون فيها من نقص في المياه الصالحة للشرب، وذلك في إطار برنامج البنك للمسؤولية المجتمعية.

وخلال العام الحالي جرى بناء وتجهيز 3 محطات تحلية في بلدة بني سهيلا في محافظة خانيونس، فيما جرى إنشاء 9 محطات أخرى خلال الأعوام الثلاثة الماضية في مناطق بيت لاهيا والنصيرات وعبسان الكبيرة وعبسان الجديدة ومدينة رفح.

وأوضح القائم بأعمال مدير عام البنك الإسلامي الفلسطيني عماد السعدي إن المحطات المذكورة يمكنها ضخ أكثر من 260 ألف ليتر من المياه الصالحة للشرب يومياً، ويستفيد منها أكثر من 150 ألف مواطن يعيشون في المناطق المحيطة بها، وأضاف:" هذه المحطات ستنهي المعاناة والمشقة اليومية التي كان يواجهها المواطنون في تلك المناطق من أجل الوصول إلى مصادر المياه الصالحة للشرب البعيدة عنهم".

وبين السعدي أن البنك يهدف من خلال برنامجه للمسؤولية المجتمعية لتقديم دعم يحقق أثراً مستداماً لخدمة المجتمع ويعزز صمود المواطنين في العديد من المناطق التي تعاني من نقص في الخدمات الأساسية، وهو ما ينسجم مع جهوده للمساهمة في تحقيق الأهداف العالمية للتنمية المستدامة، التي يعتبر توفير المياه النظيفة أحد أبرزها، حيث تدعو الأمم المتحدة لتوفير ودعم تكنولوجيات معالجة المياه، وذلك لمواجهة تضاؤل كميات مياه الشرب حول العالم.

وتأسس البنك الإسلامي الفلسطيني عام 1995 ويمارس أعماله وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية عبر أوسع شبكة صيرفة إسلامية في فلسطين تضم 45 فرعاً ومكتباً وأكثر من 80 جهاز صراف آلي منتشرةٍ في مختلف المحافظات.