بصدارة التأمين الوطنية.. أعلى الشركات استحواذا على الأقساط المكتتبة

image-1
تاريخ النشر: 2020-10-13

رام الله - متابعة الاقتصادي - استحوذت شركة التأمين الوطنية على النصيب الأكبر، بين شركات التأمين العاملة في السوق الفلسطينية، من حيث قيمة الأقساط المكتتبة خلال الربع الأول 2020.

وبحسب بيانات تأمينية رسمية، بلغ إجمالي قيمة أقساط التأمين المكتتبة خلال الربع الأول 2020، نحو 83.86 مليون دولار أمريكي، توزعت على 9 منتجات تأمينية.

وتصدرت شركة التأمين الوطنية قائمة الشركات العاملة في مجال التأمين، وعددها 10 شركات، من حيث قيمة أقساط التأمين المكتتبة لديها، بقيمة بلغت 17.4 مليون دولار شكلت نسبتها 21% من إجمالي أقساط التأمين المكتتبة.

في المرتبة الثانية، جاءت شركة ترست العالمية للتأمين بقيمة 16.9 مليون دولار، خلال الربع الأول 2020، شكلت نسبتها 20% من إجمالي أقساط التأمين المكتتبة.

في المرتبة الثالثة، جاءت الشركة العالمية المتحدة للتأمين، إذ بلغ إجمالي أقساط التأمين لديها خلال الربع الأول 2020، نحو 11.11 مليون دولار أمريكي، تشكل نسبتها 13% من إجمالي قيمة الأقساط المكتتبة.

في المرتبة الرابعة، جاءت شركة التكافل للتأمين العاملة وفق أحكام الشريعة الإسلامية، بقيمة 10.9 ملايين دولار، تشكل نسبتها قرابة 13% من إجمالي قيمة أقساط التأمين المكتتبة.

وشركات التأمين العاملة في فلسطين، هي: المشرق للتأمين، المجموعة الاهلية للتامين، التأمين الوطنية، فلسطين للتأمين، تمكين للتأمين، التكافل للتأمين، ترست العالمية للتأمين، العالمية، المتحدة للتأمين، مت لايف اليكو، فلسطين لتأمين الرهن العقاري.

أما شركة تمكين للتأمين الأحدث في سوق التأمين المحلية، فقد جاءت في المرتبة الخامسة رفقة فلسطين للتأمين، بقيمة 7.41 ملايين دولار أمريكي، بينما فلسطين للتأمين 7.5 ملايين دولار.