ريزر تطلق صندوق الحاسوب Tomahawk المدمج لعشاق الألعاب

image-1
تاريخ النشر: 2020-10-17

وكالات - الاقتصادي - أطلقت شركة ريزر صندوق الحاسوب Tomahawk الجديد لعشاق الألعاب.

وأوضحت الشركة الأمريكية أن الجهاز الجديد يأتي في موديلين ATX وMini-ITX، ويمتاز بتصميم أنيق وإضاءة ريزر Chroma RGB.

ويلفت صندوق الحاسوب الجديد الأنظار إليه من خلال الجسم الأسود حاد الزوايا مع شعار ريزر باللون الأخضر على الجانب الأمامي، بالإضافة إلى اثنين من الجوانب المصنوعة من الزجاج، والتي يتم طيها لأعلى لسرعة الوصول إلى المكونات الداخلية، وتظهر إضاءة ريزر Chroma RGB على الجانب السفلي من صندوق الحاسوب، علاوة على أنه يمكن تجهيز صندوق الحاسوب بالمزيد من إضاءة RGB من خلال النافذة الزجاجية.

الموديل الأول
يوفر الموديل Tomahawk ATX، الذي يأتي بوزن 13.5 كغم، مساحة كافية لتركيب معظم المكونات بما في ذلك المشع 360 والأغطية الذكية للكابلات والأقراص الصلبة خلف اللوحة الرئيسية.

ويدعم هذا الموديل تركيب اللوحات الرئيسية E-ATX و ATX و Micro-ATX وMini-ITX، مع إمكانية تركيب ثلاثة من الأقراص الصلبة التقليدية HDD أو أقراص الحالة الساكنة SSD قياس 5ر3 أو 5ر2 بوصة أو اثنين من أقراص SSD قياس 5ر2 بوصة، ويتيح إمكانية تركيب بطاقة الرسوميات حتى طول 384 ملم، ومروحة المعالج بارتفاع يصل إلى 176 ملم، ويشتمل على منفذين USB3.2 من الجيل الأول ومنفذ USB3.2 من الجيل الثاني ومنفذ ميكروفون وسماعة الرأس.

الموديل الثاني
ويأتي الموديل Tomahawk Mini-ITX بوزن 5.8 كغم، ويتيح هذا الجسم المدمج إمكانية تركيب اللوحة الرئيسية Mini-ITX وMini-DTX، وتركيب ثلاثة أقراص صلبة تقليدية أو أقراص الحالة الساكنة قياس 2.5 بوصة، ويمكن للمستخدم تركيب مروحة معالج بارتفاع 165 ملم وبطاقة رسوميات بطول حتى 320 ملم، كما يتوفر منفذان USB3.2 من الجيل الأول ومنفذ USB3.2 من الجيل الثاني ومنفذ الميكروفون وسماعة الرأس.

وأعلنت شركة ريزر عن إطلاق صندوق الحاسوب الجديد في الأسواق العالمية بدءا من 5 نوفمبر(تشرين الثاني) المقبل بسعر يبلغ 180 دولار أمريكي للموديل Tomahawk Mini-ITX و200 دولار أمريكي للموديل Tomahawk ATX.