بالتفصيل.. إليك أحدث 5 سيارات بي أم دبليو " صفر كيلو " في فلسطين
ABRAJ: 1.99(%)   AHC: 0.88(%)   AIB: 1.50(1.32%)   AIG: 0.19(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.60(0.00%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.95(%)   ARKAAN: 1.37(0.72%)   AZIZA: 3.00(1.64%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.61(0.62%)   BPC: 4.22(4.46%)   GMC: 0.80(%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.46(0.00%)   ISH: 1.04( %)   JCC: 2.08(4.00%)   JPH: 3.80(0.00%)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.36(0.42%)   MIC: 3.14(%)   NAPCO: 1.04( %)   NCI: 1.68( %)   NIC: 3.32( %)   NSC: 3.31( %)   OOREDOO: 0.83(2.47%)   PADICO: 1.10(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.73(1.46%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.08( %)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.90(0.00%)   PIIC: 1.91(0.00%)   PRICO: 0.32( %)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.34( %)   RSR: 3.60( %)   SAFABANK: 0.60( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 3.00(4.17%)   TNB: 1.42(0.71%)   TPIC: 2.05( %)   TRUST: 3.04( %)   UCI: 0.48(0.00%)   VOIC: 14.50( %)   WASSEL: 0.92(1.08%)  
9:00 صباحاً 25 تشرين الأول 2020

بالتفصيل.. إليك أحدث 5 سيارات بي أم دبليو " صفر كيلو " في فلسطين

رام الله - الاقتصادي - محمد سمحان-  تعتبر سيارات بي ام دبليو، من السيارات الفخمة والفارهة في العالم، نظراً للتطور التكنولوجي الهائل الذي ادخلته الشركة على مركباتها خلال السنوات الماضية، وكذلك المواصفات والمميزات التي تتمتع بها هذه المركبات.

وبالحديث عن العلامة الزرقاء والبيضاء، بي ام دبليو، فأن الشوارع والطرقات في فلسطين، تكاد لا تخلو منها، سواء كانت الجديدة كليا ً " صفر كيلو " أو المستوردة.

وفي فلسطين، تعتبر شركة أبو خضر للسيارات، الوكيل الوحيد والحصري لسيارات بي ام دبليو في فلسطين، حيث تقدم الشركة العديد من الميزات أهمها صيانة ما بعد البيع، وكذلك جلب أحدث المركبات من الشركة الأم في المانيا إلى فلسطين.

وفي التقرير التالي، نرصد لكم أحدث 5 سيارات بي أم دبليو متوفرة في فلسطين، بميزات ومواصفات عالية جداً، وبعداد صفر كيلو، موجودة فقط في معرض أبو خضر للسيارات الوكيل الوحيد والحصري لعلامة بي ام دبليو في فلسطين.

BMW1 series

وبالحديث عن هذه الفئة من سيارات بي ام دبليو والمتوفرة في معرض أبو خضر للسيارات بفلسطين، رفعت بي ام دبليو الستار عن البنية الجديدة للدفع بالعجلات الأمامية، والتي تدمج متعة القيادة والتميز الديناميكي مع زيادة كبيرة في المساحة الداخلية، وأكثر ما يميز هذه السيارة الديناميكية والأمان والاناقة.

و شهدت عملية التطوير التي استمرت خمس سنوات، بقيام BMW بتوجيه جميع الخبرات التي جمعتها خلال السنوات الاخيرة، وجاءت النتيجة حدة ديناميكية لم يسبق لها مثيل في السيارات ذات الدفع بالعجلات الأمامية والتي ترسي معها معايير جديدة في فئة السيارات المدمجة الممتازة.

وفيما يتعلق بالتصميم الداخلي لهذه الفئة، فأنها تتمتع بمساحة أكبر ومظهرعالي الجودة، حيث تسمح بنية BMW الفئة الاولى بتقديم مستويات محسّنة بشكل كبير من المساحة الداخلية ذات الرحابة العالية - لا سيما للركاب في الخلف - ومقصورة تحميل أكبر.

وبفضل التصميم الداخلي الفريد لمقصورتها الداخلية وما تتميز به من تعدد إمكانات التخزين ومرونة حجرة الأمتعة، فإن سيارة BMW الفئة الأولى مثالية للاستعمال اليومي.

وزودت السيارة بمقاعد مريحة تتمتع بخاصية التدفئة والذاكرة الالكترونية وبعجلة قيادة من الجلد تمكنك من التحكم بالنظام الموسيقي والراديو ومثبت السرعة والمكالمات.

ويتم الوصول إلى المعلومات والترفيه الاختياري الذي يوفره نظام التشغيل BMW 7.0 الجديد - مع التحكم الاختياري بالإيماءات - عبر مجموعة عرض كبيرة و شاشتان كبيرتان بقطر يصل إلى 10.25 بوصات (مع برنامج BMW Live Cockpit Professional).

ومن الميزات التي تتمتع بها BMW1 series مساحة كبيرة بالخلف وصندوق كبير للأمتعة، وتوفر بنية الدفع بالعجلات الأمامية مع المحركات المستعرضة والنفق المركزي السفلي للركاب مساحة أكبر بشكل ملحوظ مقارنة بالطراز السابق من BMW.

وتتمتع هذه الفئة من مركبات بي ام دبليو ، بدفع أمامي حديث مع طابع BMW الرياضي، حيث تم تعديل مضخة الوقود ونظام خطوط الوقود للسماح بحقن البنزين عند ضغط أعلى، كما تم تحسين الإدارة الحرارية من خلال مضخة تبريد جديدة مع منافذ منفصلة لتبريد رأس الأسطوانة وكتلة المحرك، وتستخدم طريقة "التبريد المنفصل" هذه صمامًا قابلاً

للتحويل لتزويد رأس الأسطوانة بسائل التبريد وحده عندما لا يزال المحرك باردًا أو يعمل بجزء من دواسة الوقود، بهذه الطريقة يصل المحرك إلى درجة حرارة التشغيل بشكل أسرع ، مما يحسن استهلاك الوقود وانبعاثات العادم حتى في ظل الأحمال الجزئية.

ويزن العمود المرفقي المعاد هندسته الآن 1.1 كيلوغرامًا، وتتوافق محركات البنزين مع معايير الانبعاثات الصارمة Euro 6d-TEMP بفضل مرشحات جسيمات البنزين.

ولا بد من الحديث عن الشكل الخارجي لسيارة BMW1 series، حيث يظهر شكل الفئة الاولى من بي أم دبليو بشكل عصري وشبابي، وذلك من خلال الاضواء الامامية المزودة بتقنية LED عالية الاداء، والشبك الامامي الذي تتمتع به سيارات بي ام دبليو ، بالاضافة الى الصادم الذي يحتوي على فتحتي هواء للتبريد واضواء ضباب مستطيلة الشكل على جوانبه، أما من الخلف، فتتمتع بأضواء مسحوبة الى الجوانب تعمل بتقنية LED، تتصل بباب صندوق الامتعة.

بي ام دبليو BMW 3 Series

تتميز bmw 3 series بأنها مجهزة بأفضل انواع التكنولوجيا، وبطابع رياضي وتصميم أقل ما يمكن القول عنه أنه أنيق وجذاب.

وتجسد سيارة BMW الفئة الثالثة منذ أكثر من 40 عامًا مفهوم متعة القيادة الرياضية في فئة السيارات متوسطة الحجم الفاخرة العالمية.

وبفضل التصميم الديناميكي والتعامل الرشيق والكفاءة الاستثنائية وخصائص المعدات المبتكرة ، فهي تأخذ الخصائص المميزة لسيارة BMW وترفع مستواها عدة درجات.

ولا تمثل هذه السيارة جوهر مجموعة BMW الفئة الثالثة فقط (والتي تم بيع أكثر من 15 مليون وحدة منها في جميع أنحاء العالم)، بل تمثل أيضًا القلب النابض لعلامة BMW التجارية.

وعلى مدار أجيالها الستة من الطراز حتى الآن، تم تصنيف BMW 3-Series كأكثر السيارات الفاخرة مبيعًا في العالم ، وقادت الطريق لتقنية توليد القوة والهيكل عالية الأداء ، واكتسبت سمعة باعتبارها رائدة في الابتكارات التكنولوجية في القطعة متوسطة الحجم.

تتميز BMW 3-series بالعديد من المميزات أهمها الثبات والصمود عند تخطي المنحنيات السريعة وهيكلها الخارجي الذي يتميز بالصلابة.

كما تحتوي على مقاعد ملائمة وجيدة للغاية وكذلك شاشات عرض تعمل باللمس مثير للإعجاب إضافة إلي الأنظمة الذكية بها التي تعمل على تقديم أفضل تجربة قيادة.

كما تتميز هذه السيارة بمزايا السلامة وأنظمة الأمان والحفاظ على المسار واستهلاكها للوقود بشكل مقبول، وان كنت تبحث عن الاقتصاد في استهلاك الوقود فإنها الافضل لك.

التصميم الداخلي:

توفر لغة التصميم الجديدة للعلامة التجارية ترتيبًا واضحًا للأسطح داخل مقصورة BMW 3-Series ، وهذا يبرز رحابة المقصورة ، وتتمتع لوحة العدادات بمظهر عصري وخفيف وخطوط أفقية وشرائط وحواف عالية الجودة مطلية بالكهرباء تمتد إلى الأبواب تضفي عليها أيضًا شعورًا بالعرض والأناقة .

كما يخلق التصميم المنسق لحافة الباب ولوحة العدادات ، بالإضافة إلى الكونسول المركزي الطويل ، إحساسًا بالراحة من جميع الجوانب وهالة رياضية بخطوطها الديناميكية وفتحات الأبواب على شكل قفل .

إن تقييمات سيارة بي ام دبليو BMW 3 Series وفق اختبارات السلامة والآمان تحتل واحدا من أعلى المراكز في العالم، وفق معايير السلامة الأوروبية (Euro NCAP)، والتي تبقى دائما مرجعا من حيث الصرامة والمصداقية.

فضلا عن كون السيارة مجهزة بنظام الفرامل التلقائي في حالة الطوارئ، مع أكياس لامتصاص الصدمة حال ارتطام السيارة بحاجز خارجي، يشمل المقصورة الأمامية والخلفية ويحيط بالمقاعد الأمامية بالكامل.

مميزات BMW X6

تعد BMW X6 من السيارات ذات المحركات التيربو القوية الذي يجمع ما بين الديناميكية والكفاءة بالإضافة إلى نظام BMW xDrive والذي يساعد على الشعور بقوة السيارة الحقيقية وخصوصا على الطرق السريعة.

قوية ورياضية، فسيارة BMW X6 تتمتع بهيبة طراز X والمزايا الرياضية لسيارة الكوبيه، لتتجاوز كافة القيود.

أما محركها BMW TwinPower Turbo فهو مزيج مدهش من الديناميكية والكفاءة، وتساعد تقنيات xDrive في جلب تلك القوة إلى الطريق.

اضافة الى تجهيزات استثنائية، مثل مجموعة Design Pure Extravagance ، ومواد عالية الجودة تميّز السيارة التي ستتألق وتستقطب الأضواء دون شك، بينما تحبس الأنفاس بأدائها العملي.

لا يمكن للناظر أن يخطئ التصميم الاستثنائي المدهش لسيارة BMW X6، ولكن عنصراً واحداً يهيمن على كل ما عداه في النهاية: فكيف يكون الشعور عندما تتحرك هذه السيارة القوية؟ يضع شاسيه سيارة BMW X6 معاييراً جديدة للجمال، بينما تضمن تقنيات xDrive قدرة استثنائية للسحب مهما كانت حالة الطقس أو الطريق.

ترافق ذلك مزايا رائعة للثبات في الاتجاه ومرونة باهرة بالفعل، وتتضمن التجهيزات الاختيارية للسيارة مجموعات التعليق المتكيف والتوجيه النشط لتحقيق متعة أكبر في القيادة.

تعرف سيارة BMW X6 كيف تستفيد من مواردها بالشكل الصحيح. والدليل: ديناميكية لا تقاوم ومستويات منخفضة من استهلاك الوقود وانبعاث الغازات.

متعة القيادة الخالصة بلا توقف مضمونة، بفضل تقنيات BMW Efficient Dynamics المبتكرة مثل الهيكل الذكي خفيف الوزن والانسيابية البارعة.

الإدارة الذكية للطاقة

تتحقق الإدارة الذكية للطاقة في سيارة BMW X6 من خلال عدد من المزايا القياسية لتقنيات BMW Efficient Dynamics، بما فيها وظيفة التشغيل/التوقف التلقائي ونظام التوجيه الكهربائي وتجدد طاقة المكابح، بحيث يضمن التبادل بين تلك التقنيات تنقلاً مستداماً وكفاءة قصوى.

التصميم الخارجي.

تجمع سيارة X6 الهيبة والفخامة المعهودة في طرازات X مع المزايا الرياضية لسيارة الكوبيه.

فالمقدمة تحتوي على فتحات بارزة للهواء تشير بوضوح إلى القوة الكامنة خلفها، فيما يؤكد الشبك الكلوي المزدوج ذي المظهر الرياضي والحجم الكبير السمة الرياضية، تضفي عليها المصابيح الأمامية الثنائية وأضواء الضباب إقداماُ وجرأة بفضل موضعها الواضح على الهيكل الخارجي للسيارة.

عند النظر إلى السيارة من الجانب فإن خطوطها تتميز بجرأة واضحة كما لو كانت محاطة بإطار من الكروم الفاخر المحيط بالنوافذ.

ومن هذا المنظور، يمكن التعرف فوراً على لغة التصميم الحيوية لسيارة BMW X6: فالجزء الأول من الخط المنحني المميز يمتد من علبة الإطارات الأمامية ذات التصميم المبهر إلى مقابض الأبواب، ليبدأ الجزء الثاني عند علبة الإطارات الخلفية وينتهي بأناقة في مؤخرة السيارة.

تتجلى الطبيعة الديناميكية لسيارة BMW X6 بأوضح صورها في مؤخرة السيارة العريضة بشكلٍ ملفت، حيث تميّز الخطوط الأفقية وقفتها القوية وحضورها اللافت. سيارة BMW X6 مستعدة لتتجاوز كل القيود.

التصميم.

صنعت سيارة BMW X6 لتتفوق في الحركة، وتسمح لها الانحناءات القوية المتجهة للأمام بإظهار ديناميكية لا تقاوم وعزيمة لا تتوقف، فالكتفان العريضان والوقفة المتينة تعكس جيناتها المستمدة من علامة X ، بينما يؤكد خط السقف المستوحى من سيارات الكوبيه شخصية BMW X6 التي لا تخطئها العين. مزيج يجعل من سيارة الأنشطة الرياضية تلك تحفة فريدة.

كما يمكن التحكم بمقاعد السيارة بشكل كامل من خلال لوحة تحكم داخلية، وتوفر إمكانية الصف الذاتي بدقة عالية دون وقوع أي حوادث.

BMW 7 serious

تجسّد سيارة BMW الفئة السابعة الجديدة الرفاهية العصرية، فأبرز ما يميزها الابتكار التقني والجودة العالية لكافة التفاصيل.

ومن خلال الوظائف المتميزة كالتحكم بحركات اليد والإضاءة الليزرية والركن بواسطة التحكم عن بعد، عزز المهندسون المعايير لسيارة BMW الفئة السابعة، بالإضافة إلى دمج جهاز لوحي للتحكم بالوظائف الأساسية من خلال وظيفة BMW Touch Command للتحكم باللمس، لتصبح جزءاً من سيارة BMW للمرة الأولى.

تحقق سيارة BMW الفئة السابعة متعة القيادة المعهودة في سيارات BMW، والتي تمتد لتشعر حتى الركاب بمتعة استخدام السيارة، فالركاب الجالسون في المقاعد الفارهة في الخلف يستمتعون بمساحة رحبة، بينما توفر لهم تقنية الشاسيه النشط في خيار Executive Drive Pro تجربة قيادة مفعمة بالراحة والديناميكية في كل الظروف.

وفي الوقت ذاته، تضمن وظيفة الإضاءة غير المباشرة والوظائف المبتكرة للراحة والترفيه مستويات فائقة من المتعة والاسترخاء أثناء الرحلة.

كما يوفر صندوق الأمتعة بالمنطقة الخلفية مجموعة كبيرة من المزايا لإضفاء أكبر قدر ممكن من الراحة في المقاعد الخلفية للسيارة، من خلال نظام التحكّم عبر اللمس Touch Command، وشاشة كمبيوتر لوحي قياس 7 بوصة تعمل باللمس، ما يتيح أيضاً تشغيل وظائف الراحة والترفيه بمنتهى السهولة.

تصميم الإضاءة غير المباشرة

تخلق الإنارة عوالم أخاذة سواء في الطبيعة و الفن أو في التصميم – كما في سيارة BMW الفئة السابعة.

وتضفي مصادر الإضاءة المختلفة، المباشرة وغير المباشرة، على المقصورة الداخلية لمستها العصرية التي تبعث على الاسترخاء، لتكتمل بسقف Sky Lounge البانورامي الزجاجي الذي يسمح بدخول الإضاءة الطبيعية وتمازجها مع اللمسات الجميلة للإضاءة غير المباشرة في أجواء لا تنسى.

سقف Sky Lounge البانورامي

بفضل سقف Sky Lounge البانورامي ينعم الركاب برؤية السماء بمنتهى الوضوح ليلاً نهاراً، مما يعزز الإحساس برحابة المكان واتساعه، ويكشف جاذبية وفخامة المقصورة عندما يلفها الضوء من كل جانب، مع إمكانية تعديل الستائر بشكل فردي للوقاية من أشعة الشمس.

وفي الظلام يتعزز هذا الإحساس بفضل تصميم الإنارة التي تضم أكثر من 15000 عنصر ضوئي، فيما ويمكن التبديل بين الألوان الستة للإضاءة غير المباشرة.

ويوفّر السقف باقة من الخيارات الإضافية الأخرى لتهوية المقصورة من خلال وظائف الانزلاق والرفع في الأمام. وبفضل حاجز الحماية من الرياح يمكن حماية الركاب من تيارات الهواء حتى أثناء القيادة والسقف مفتوح.

سيارة BMW X7

تجمع سيارة BMW X7 بين الحضور الفخم والحصرية والرحابة مع خصائص القيادة المتنوعة والرشاقة التي يتوقعها العملاء من سيارة الأنشطة الرياضية (SAV).

ويستخدم أحدث وأكبر طراز في مجموعة BMW X مجموعة نقل الحركة المتميزة وتقنية الهيكل ، بالإضافة إلى مستويات رحبة من المساحة في كل من صفوف المقاعد الثلاثة ، وأجواء فاخرة وميزات معدات متطورة ، لتقديم تجربة قيادة وتجربة داخلية لا مثيل لها .

كما تضفي لغة التصميم الجديدة في BMW سمات الأناقة الحديثة التي تتميز بها موديلات الفئة الفاخرة من العلامة التجارية على المظهر الخارجي لسيارة BMW X7 ، وتضيف اتزانًا بصريًا وتأكيدًا وإحساسًا بالغ الأهمية.

الأبعاد الخارجية الواسعة لسيارة BMW X7 الجديدة ترتقي بالفخامة إلى مستوى جديد، حيث يبلغ طولها 5,151 ملم ، وعرضها 2,000 ملم وارتفاعها 1,805 ملم ، وبقاعدة عجلات تبلغ 3,105 ملم.

تعرض X7 أبعادًا متناسقة وتثبت نفسها بوضوح شديد كرئيس جديد لعائلة طرازات BMW X.

حيث يتجلى الحضور القوي لسيارة BMW X7 الجديدة من خلال واجهتها الأمامية المستقيمة ، بينما تؤثر عناصر الكروم التي تحيط بالسيارة وتبرز طابعها الفريد أيضًا على مظهرها المميز.

يتم التعبير عن الأبعاد الكبيرة لسيارة BMW X7 الجديدة أيضًا في النهاية الخلفية ، والتي تنعكس بواسطة خطوط أفقية وتحدها حواف منفصلة عمودية، وتوفر مصابيح LED الخلفية النحيفة تقسيمًا واضحًا للجزء الخلفي.

تضفي المساحات المفتوحة في مقصورة BMW X7 إحساسًا جديدًا بالرحابة في فئة السيارات الفاخرة، وتمنح صفوف المقاعد الثلاثة السائق والركاب شعورًا استثنائيًا بالاتساع داخل محيط X7 المجهز بأناقة.

تحتوي جميع العناصر الزجاجية الأمامية والمركزية والخلفية على بطانة سقف منزلقة كهربائيًا ، يتم تنشيطها من لوحة تحكم في الجزء الأمامي من السقف لتوفير الظل المطلوب. إذا تم تحديد ستائر الشمس الكهربائية الاختيارية للنوافذ في الأبواب الخلفية ، فسيحصل الركاب الخلفيون أيضًا على زر لتشغيل بطانة السقف، " يمكن تشغيل الجزء الخلفي من بطانة السقف من الصف الثالث من المقاعد باستخدام زر منفصل".

بفضل محركاتها القوية ونظام الدفع الرباعي الذكي BMW xDrive وتقنية الهيكل المطورة حديثًا والمضبوطة بدقة ، تتميز سيارة BMW X7 بمزيج من الديناميكية والتوازن والتنوع لا مثيل له في فئة السيارات الفاخرة.

تم تجهيز سيارة BMW X7 بشكل قياسي بنظام التحكم في مسافة الركن (PDC) بما في ذلك أجهزة الاستشعار في كل من الجزء الأمامي والخلفي من السيارة، مساعد الركن (قياسي أيضًا) قادر على الاختيار والمناورة تلقائيًا في المساحات الموازية للطريق.

واخيراً تم تصميم كاميرا الرؤية الخلفية لتوفر للسائقين رؤية ممتازة من جميع النواحي.

ولا بد من التذكير، أن شركة أبو خضر للسيارات وكلاء بي ام دبليو في فلسطين، تمنحك من خلال العقود التي تقدمها الشركة، الصيانة والفحص والقطع المعرضة للاستهلاك بعد الشراء.

ويعمل وكيل BMW في السوق الفلسطينية على توفير خدمات البيع وما بعد البيع، من خدمات الصيانة والكفالة وقطع الغيار الاصلية إضافة لأعمال تجليس ودهان السيارات.

واطلقت الشركة مؤخراً، حملة على سيارات الوكالة من الفئة الخامسة BMW 5-series، من خلال الشراء والتسديد على مدار 36 شهراً بدون أية زيادة على السعر الأصلي.

Loading...