شركة مالتشات لخدمات الدفع الإلكتروني تطلق تطبيق المحفظة الإلكترونية

image-1
تاريخ النشر: 2020-11-16

    رام الله - الاقتصادي - بحضور محافظ سلطة النقد السيد عزام الشوا، أعلنت شركة مالتشات لخدمات الدفع الإلكتروني عن إطلاق العمل بتطبيق المحفظة الإلكترونية، وذلك بعد حصولها على الرخصة النهائية من سلطة النقد الفلسطينية للبدء بخدماتها في فلسطين.

 وشارك في حفل الإطلاق رئيس مجلس إدارة شركة مالتشات د. سمير حليلة، والمدير العام للشركة السيد عيسى قسيس، وأعضاء مجلس إدارة الشركة، وعدد من المدراء التنفيذيين من سلطة النقد

ويعد تطبيق محفظة مالتشات الرقمية الأول من نوعه على مستوى الوطن العربي كمحفظة رقمية للدفع الالكتروني بالإضافة إلى منصة دردشة ومحادثة (Chat).

من جانبه عبّر محافظ سلطة النقد عن سعادته بإطلاق شركة مالتشات لخدماتها في فلسطين، وفق آخر التطورات العالمية في هذا المجال، مشيراً إلى دور ذلك في  مساعدة المواطنين على تنفيذ معاملاتهم المالية بجهد وتكلفة أقل وفي أي  وقت، ودون استخدام العملة النقدية "الكاش".

وأضاف الشوا ، إنَّ تعزيز ثقافة الدفع الإلكتروني في فلسطين تعتبر من أولوياتنا وضمن إهتمامنا الاستراتيجي في سلطة النقد، لما لها من دور في إتاحة الخدمات المالية لكافة شرائح المجتمع، لا سيما الذين لا يملكون حسابات بنكية، والرياديين، وأصحاب المشاريع الصغيرة .

ومن جهته قال رئيس مجلس إدارة شركة مالتشات د. سمير حليلة أن محفظة مالتشات ستقدم كل ما هو جديد في عالم الخدمات المالية الإلكترونية والتي ستتاح لكافة فئات المجتمع وقطاعاته وستعمل على تسهيل تنفيذ معاملاتهم المالية بكل سهولة وأمان.

 وتقدم د.حليلة بالشكر لسلطة النقد على جهودها في تطوير منظومة خدمات الدفع الإلكتروني في فلسطين، مثنياً على دور كل من ساهم في إنجاز مشروع شركة مالتشات وإبصارها النور.

  من جانبه أكد المدير العام لشركة مالتشات - العضو المؤسس المنتدب - السيد عيسى قسيس ،  أن ما يميز تطبيق مالتشات أنه أول تطبيق مستقل في منطقة الشرق الأوسط  وشمال إفريقيا وغير مرتبط ببنك أو شركة اتصالات ويحاكي الشمول المالي من خلال منظومة متكاملة، وهو تطبيق أنجز بمهارات فلسطينية وقادر على المنافسة الإقليمية والدولية.

   وأكد قسيس بأن مستخدمي مالتشات من الشباب والسيدات ورجال الأعمال وطلاب المدارس سيتمتعون بمرونة التعامل مع نظام مدفوعات متكامل وهو الكفيل بجذب الناس "خارج وداخل النظام المصرفي" إلى تجربة مالتشات بالتواصل والدفع بدل المال النقدي المكلف وعالي المخاطر.

  وأضاف قسيس" مالتشات ستبدأ بين الأفراد والمنشئات وستمتد إلى الخدمات العامة والفواتيرو، ومنها إلى الأسواق التي ستعطي كل صاحب مصلحة المجال للوصول إلى المشتري وبالتالي التعزيز للتشغيل وللتنمية الإقتصادية من خلال شبكة تعاملات آمنة، ومجال للحوار والتفاوض من خلال التطبيق نفسه

  يشار إلى أن شركة مالتشات لخدمات الدفع الإلكتروني تأسست عام 2019 من قبل نخبة من رجال أعمال مختصين في مجال الدفع الإلكتروني والمصرفي والإستثمار برأس مال قدره مليون دولار، وتهدف الشركة من خلال خدماتها المتعددة تحويل وإستقبال الأموال، الدفع عند شبكة التجار، تسديد الفواتير والشراء - online shopping - بواسطة البطاقات الإلكترونية العالمية Master Card .